تركيب كاميرات حرارية لرصد درجة حرارة المسافرين في 7 مطارات كمرحلة أولى

صرح محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بأنه جاري تركيب كاميرات حرارية في جميع المطارات المصرية، لقياس درجة حرارة المسافرين داخل صالات الوصول، مضيفا أن التكلفة الإجمالية لها يبلغ 19 مليون جنيه.

 

وقال محروس إن المرحلة الأولى لتركيب الكاميرات تشمل 7 مطارات، وهم القاهرة، شرم الشيخ، الغردقة، برج العرب، مطروح، أسيوط، سوهاج، وذلك في صالات الوصول فقط، مشيرا إلى أنه تم وضع جدول زمني للانتهاء من المشروع قبل أول يوليو المقبل، الذي يمثل بداية استقبال رحلات الطيران الدولي المنتظم بجميع المطارات المصرية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، للإعلان عن الإجراءات الاحترازية في المطارات عم بدء تشغيل حركة رحلات الطيران الدولية اعتبارا من أول يوليو المقبل.

 

وأوضح رئيس القابضة للمطارات أن هذه الكاميرات ترصد درجات حرارة المسافرين بمجرد العبور أمامها، وتكشف أي ارتفاع في درجة حرارة أي مسافر تزيد عن 36 درجة مئوية، لافتا إلى أن صحة نتائج فحصها تبلغ 95%.

 

وشدد محروس على ضرورة حضور المسافرين إلى المطارات قبل موعد الرحلة بـ 4 ساعات على الأقل، لعدم التكدس خلال فحص درجة حرارته وإنهاء إجراءات السفر.