الخطوط النمساوية تستأنف رحلاتها إلى 25 وجهة أوروبية بعد توقف 3 أشهر

عادت شركة الخطوط الجوية النمساوية إلى الطيران مرة أخرى، بعد توقف رحلاتها الجوية الذي دام لمدة 3 أشهر، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا، معلنة أنها ستعيد تشغيل رحلاتها تدريجيا، ابتداء بالوجهات الأوروبية قبل التوسع لتشمل الرحلات الطويلة.

 

ووفقا لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، غادرت أول رحلة للشركة صباح أمس إلى مدينة ميونيخ، واعتبارا من الأسبوع الجاري، ستتمكن من السفر إلى 25 وجهة أوروبية، انطلاقا من العاصمة فيينا، وشملت كل من، أمستردام، أثينا، بازل، برلين، بروكسل، بوخارست، كوبنهاجن، دوبروفنيك، دوسلدورف، فرانكفورت، جنيف، هامبورج، لارنكا، ميونخ، باريس، بريشتينا، سراييفو، سكوبي، صوفيا، شتوتجارت، تل أبيب، ثيسالونيكي، تيرانا، فارنا، وزيورخ.

 

وبداية من 22 يونيو الجاري، سيتم توسيع نطاق رحلاتها، لتشمل العديد من الوجهات الأوروبية الأخرى، من بينها بلجراد، جراتس، إنسبروك، كوسيتش، نيس، براج، سبليت، ووارسو.

 

وأوضحت الشركة أنه لن يتم استئناف الرحلات إلى بعض المدن الأوروبية الكبرى مثل لندن وروما حتى 1 يوليو، عندما توسع الخطوط خدماتها بشكل أكبر لتشمل الرحلات الطويلة، والتي تتضمن وجهات مثل بانكوك، نيويورك، نيوارك، واشنطن، وشيكاجو، كما سيتم إتاحة رحلات الطيران الشارتر إلى بعض الجزر اليونانية.

 

ويأتي ذلك كثاني خبر سار لشركة الطيران خلال الشهر الجاري، حيث أن أعلنت الأسبوع الماضي حصولها على حزمة إنقاذ حكومية بقيمة 600 مليون يورو، لمساعدتها في الحفاظ على وضعها كمركز طيران فيينا إلى وسط شرق أوروبا والرحلات الطويلة، بعد أن تضررت بشدة بوباء كورونا مثل أغلب شركات الطيران حول العالم.

 

دليل السفر الآمن

وبالإضافة إلى استئناف الرحلات، نشرت الشركة على موقعها الإلكتروني دليلا للسفر الآمن، والذي ينصح الركاب بالاستفادة من خدمات "التواصل عن بعد" عن طريق تسجيل الوصول عبر الإنترنت، وتسجيل جميع الأمتعة، بما في ذلك حقائب اليد، في مرافق إسقاط الأمتعة بدون تلامس، كما يسمح باصطحاب حقائب اليد مجانا.

 

وكذلك ستتم عمليات الصعود إلى الطائرة من خلال بوابات الصعود السريعة بدون تلامس، ويجب على الركاب ارتداء الكمامات، وستوفر الشركة لهم مسحات تطهير عند المغادرة لتنظيف المنطقة المحيطة بمقاعدهم، وتوصي الإرشادات بالحفاظ على التباعد الاجتماعي كلما أمكن، كما تم تعديل الخدمات على متن الطائرة لتقليل التواصل على متن الطائرة.

 

كانت الشركة قد أعلنت في نهاية شهر مايو أنها ستستأنف رحلاتها ابتداء من منتصف يونيو، ولكن مع حالة عدم اليقين المحيطة بالسفر بشكل عام، لم تكن الشركة متأكدة من إمكانية العودة، حيث أنها أجلت بالفعل استئناف عملياتها 6 مرات من قبل، وكانت هناك تكهنات بأنها لن تتمكن من الطيران مجددا قبل يوليو المقبل.

 

إقرأ أيضا:

النمسا تعلن عن حزمة إنقاذ بقيمة 450 مليون يورو لخطوطها الجوية التابعة لمجموعة لوفتهانزا