الإمارات تسمح لفئات من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محدودة بدءا من 23 يونيو

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث، في الإمارات، أنه سيتم بدءا من يوم 23 يونيو الجاري السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى وجهات محددة، وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا.

 

وأوضح البيان الصادر عن الجهات الحكومية المصدرة للقرار، أن هذه القرارات تأتي في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد  كوفيد – 19، وفقا لوكالة الانباء الإماراتية "وام".

 

وأشار البيان، إلى أنه سيتم لهذا الغرض الإعلان لاحقا عن قائمة الوجهات المسموح السفر إليها، والفئات المصرح لها بالسفر، إلى جانب الإجراءات التي يتوجب التقيد بها قبل و أثناء و بعد العودة من السفر بالنسبة لمواطني دولة الإمارات و المقيمين.

 

و أفاد البيان أن هذا الإجراء يأتي في ضوء التطورات و المؤشرات الإيجابية التي كشفت عنها عملية التقييم المستمرة من قبل الجهات المختصة على صعيد مواجهة فيروس كورونا، و التي برهنت على نجاح ملحوظ للإجراءات و التدابير المتخذة من قبل دولة الإمارات في هذا الصدد.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات، قررت تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة في مارس الماضي، قابلة للمراجعة والتقييم، وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19 ".


وأوضحت الهيئة، أن القرار لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الإجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حسبما أوردت وكالة الأنباءالإماراتية.


وذكرت الهيئة، أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة للفحص والعزل في حالة المضي قدما لاحقا لاستئناف الرحلات، تهدف إلى وقاية الركاب وطاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.