"المنشآت السياحية" ترصد 500 ألف جنيه لدعم علاج أعضاءها المصابين بفيروس كورونا

قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، رصد 500 ألف جنيه من حساب لجنة التكافل الإجتماعي لمواجهة نفقات العلاج الطبى لأعضاء الجمعية العمومية المصابين بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال عادل المصري رئيس الغرفة في بيان له اليوم، إن القرار المذكور إعلاه يأتى في إطار الدور الإجتماعي والخدمات الصحية التي تقدمها الغرفة لأعضاءها، مضيفا أن القرار يتضمن المساهمة في علاج المصابين بنسبة 50% من قيمة العلاج بالمستشفيات، وبحد أقصي 20 ألف جنيه للمستفيد والمشارك في المشروع والمسدد للاشتراكات وحتى 30 مارس الماضي.

 

إضافة بند علاج الأوبئة إلى قائمة الأمراض المشمولة في التأمين الطبي

 

وأوضح أن مجلس الإدارة، وافق أيضا على إضافة بند علاج الأوبئة إلي قائمة الأمراض التي يشملها التأمين الطبي، والتي تغطيها لجنة التكافل بعدما شهدت الفترة الماضية إنتشار فيروس كورونا، لذلك من الضروري تدعيم المصابين من أصحاب المنشآت، أو المديرين، أو الممثلين القانونيين.

 

ومن جانبه، قال هاني يان سويشانج عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة شئون العضوية والعلاقات والرعاية الاجتماعية والإنسانية بالغرفة، إن المشروع يتيح للمشتركين فيه العديد من المزايا، منها المساهمة فى حالات الحريق والسطو المسلح على المنشآت السياحية.

 

وتابع أنه كما يقدم المشروع مساهمة لأسرة صاحب المنشآة فى حالات الوفاة بعد تقديم المستندات الدالة على الأحقية فى الصرف والمؤيدة لهذه الحالات، إلى جانب المساهمة فى حالات العلاج والمرض بنسبة تصل إلى 50% من المصروفات، وذلك وفقًا لما تحدده قواعد الصرف من حساب اللجنة بعد تقديم المستندات الدالة على أحقية الصرف.