فرنسا تفتح مطاعم باريس والحذر يسود الأجواء بالتزامن مع عودة السياحة الأوروبية

أعادت مطاعم العاصمة الفرنسية، باريس، فتح قاعاتها الداخلية أمام العملاء لتناول الطعام بحرية، ابتداء من اليوم 15 يونيو، وذلك بعد أن خففت الحكومة القيود التي كانت مفروضة في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، لما يزيد عن الشهرين.

 

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، فإن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعلن أمس عن قرار السماح لجميع المطاعم والمقاهي في باريس بفتح أبوابها بشكل كامل، بدءا من اليوم، بالتزامن مع رفع فرنسا للقيود المفروضة على المسافرين الوافدين عبر حدودها الدولية مع دول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يبشر بعودة النشاط السياحي إلى طبيعته.

 

وكانت السلطات قد سمحت للمطاعم خارج منطقة باريس، باستئناف نشاطها مجددا اعتبارا من 2 يونيو الماضي، ولكنها لم تسمح للمطاعم الموجودة في باريس، التي تضررت بشدة من انتشار الفيروس، إلا باستضافة العملاء في مساحاتها الخارجية.

 

أما بالنسبة للمواطنين، فكانوا سعداء بزيارة أماكنهم المفضلة مرة أخرى، حيث عبر أحد رجال الأعمال عن مدى اشتياقه لتناول الطعام خارج المنزل خلال الفترة الماضية، وقال أحد مطوري البرامج أنه سعيدا أيضا بعودته إلى أحد مطاعمه المفضلة، وتمكنه من أخذ راحة لمدة ساعة من العمل لتناول الطعام بالخارج.

 

وذكرت رويترز أنه رغم ذلك، كانت الأجواء يسودها الحذر، خاصة مع عدم وجود سائحين بشكل فعلي، واستمرار كثير من المواطنين الفرنسيين في العمل من منازلهم.

 

اقرأ أيضا

فرنسا تفتح حدودها للدول خارج الاتحاد الأوروبي بدءا من 1 يوليو