وزير السياحة: ضوابط لاستقبال الأفواج السياحية وإجراءات تحفيزية لتشجيع السائحين على حجز رحلاتهم

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إن استقبال المجموعات السياحية سيكون له ضوابط سواء في المناطق الأثرية والمتاحف، أو داخل مركبات النقل السياحي، حيث لن يسمح أن يكون على متن الأتوبيس فقط 25 فردا، في الفوج السياحي الواحد، وفقط فردين داخل السيارة الليموزين.

 

وأوضح العناني خلال مؤتمر صحفي منذ قليل لإعلان الإجراءات التي أقرتها الدولة لعودة حركة السياحة والطيران إلى مصر بدءا من يوليو المقبل، أن 3 محافظات سياحية حاليا متاحة لاستقبال السائحين، وهم جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، لأنهم الأكثر أمانا من فيروس كورونا.

 

وقال العناني إن طاقة الطائرات مع بداية عودة الرحلات الدولية لن تكون بكامل طاقتها بالتأكيد، لأن السائح لن يستطيع في هذه الفترة البسيطة حجز الرحلات، ولكن تدريجيا ستعود الحركة بقوة.

 

وأكد على أن الإجراءات التحفيزية التي تم اتخاذها سيكون لها دور رئيسي في ذلك، مثل إلغاء رسوم التأشيرة السياحية، وتخفيض رسوم الهبوط والإيواء لشركات الطيران، والتحفيز المخصص على كل رحلة إلى المطارات السياحية الذي تم إقراره حتى 29 أكتوبر المقبل، مما يخفض في النهاية من أسعار البرامج السياحية، ويشجع السائح على اتخاذ خطوة الحجز.

 

وأشار إلى أن الأربعاء المقبل سيتم عقد مؤتمر لوزراء السياحة العرب، لافتا إلى أن المدن السياحية الثلاث مفتوحة للسائحين العرب، وترحب بهم، مضيفا أن هناك فيلما ترويجيا جاهزا للإعلان عنه قريبا.

 

تحديد أعداد زوار المتاحف

وصرح العناني بأنه تم تحديد أعداد الزائرين للمتاحف، بحيث لن يتجاوز 100 زائر في الساعة كحد أقصى، سواء من السائحين أو المصريين، وفي المتحف المصري يسمح بـ 200 زائر، ومن 10 إلى 15 فردا لزيارة أي هرم.

وكشف أنه من المقرر افتتاح متحف الغردقة، ليكون أولى الافتتاحات المرتقبة، واعتبارا من أول يوليو يبدأ استقبال السائحين، مضيفا أنه سيتم تدريجيا فتح المناطق الأثرية والمتاحف، لتشمل الأهرامات، والمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين، ومعبد الكرنك.

 

إقرأ أيضا:

رئيس الوزراء: عودة حركة السياحة الوافدة والطيران أول يوليو إلى 3 محافظات سياحية الأقل إصابة بكورونا

 

مدبولي: إعفاء السائحين الوافدين على الطيران المباشر من رسوم التأشيرة حتى نهاية أكتوبر

 

قرارات لتحفيز السياحة الوافدة إلى مصر أبرزها تخفيض رسوم الهبوط والإيواء لشركات الطيران