أسبانيا تفتح حدودها للسياحة مع أوروبا 21 يونيو الجاري ماعدا البرتغال

قررت الحكومة الأسبانية فتح الحدود الدولية أمام السائحين من دول الاتحاد الأوروبي وأعضاء منطقة الشنجن، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، وذلك في 21 يونيو الجاري، بدلا من بداية يوليو المقبل.

 

وأعلن رئيس الوزراء الأسباني، بيدرو سانشيز، عن القرار اليوم خلال مؤتمر عبر الهاتف مع قادة الأقاليم، حسبما نقلت صحيفة "El Pais" الإسبانية، مضيفا أن الحدود مع البرتغال ستظل مغلقة حتى أول يوليو، وذلك بناء على طلب رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا.

 

كما قررت الحكومة أيضا البدء في برنامج تجريبي يسمح للمسافرين الأجانب بزيارة جزر البليار اعتبارا من الغد، من أجل إعطاء الفرصة للحكومة لتكوين فكرة أفضل عن كيفية تطبيق بروتوكولات السلامة الخاصة بها.

 

ومن المنتظر أن يتم السماح للمسافرين من الدول الأخرى غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد دون الحاجة إلى الحجر الذاتي ابتداء من 1 يوليو المقبل، ولكن فقط في حالة وجود اتفاق متبادل بين البلدين بشأن السفر والسياحة، بحسب ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

 

وكانت أسبانيا قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري، فتحها الحدود البرية أمام كل من البرتغال وفرنسا في 22 يونيو، وكانت في تفاوض مستمر مع المملكة المتحدة لتنفيذ اتفاق مماثل، على أن يتم استخدام الاستبيانات وتطبيقات الهواتف الذكية، من أجل تتبع الزائرين.

 

جدير بالذكر أن أسبانيا سجلت حتى الآن أكثر من 290 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، ونحو 27 ألف حالة وفاة.

 

اقرأ أيضا
أسبانيا تفتح المجال للسائحين من البرتغال وفرنسا 22 يونيو الجاري