مركز دبي المالي يعلن عودة العمل وفتح جميع المنافذ التجارية

أعلن مركز دبي المالي العالمي عن إعادة فتح جميع المنافذ التجارية، والمكاتب، والمطاعم بشكل كامل، في بيان صحفي حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام" أمس السبت.

 

وأكد المركز، أنه سيواصل تطبيق تدابير السلامة الوقائية بشكل صارم، ووفقا لإرشادات حكومة دبي وحكومة الإمارات في الظروف الراهنة، بما في ذلك تطبيق إرشادات النظافة والتطهير والتعقيم وتحقيق مسافات التباعد الإجتماعي.

 

وكشف المركز، عن عودة المكاتب ومجتمع أعمال القطاع الخاص ومحلات التجزئة للعمل بسعة 100%، مع الأخذ بعين الاعتبار التدابير الاحترازية وشروط التباعد الإجتماعي مع الإلتزام بساعات العمل المسموح بها للتنقل على مستوى الإمارة.

 

وأشار المركز إلى أن محلات المأكولات والمشروبات ستعمل وفقا للسعة المحددة لديها، شريطة تطبيق إجراءات السلامة والنظافة الاحترازية بشكل دائم، والتي تشمل ترك مسافة مترين على الأقل بين الطاولات وبين جميع العملاء، كما يتوجب على المطاعم وضع فواصل وقائية بين الطاولات.

 

ولفت إلى أن الصالات الرياضية وصالات اللياقة البدنية، ومراكز الترفيه، وصالونات الحلاقة والتجميل للسيدات والرجال سيكون عملها بسعة 50% على جميع الخدمات التي تقدمها.

 

جدير بالذكر أن مركز دبي المالي العالمي سجل أداء استثنائيا خلال عام 2019، حيث ارتفع عدد الشركات المسجلة لدى المركز المالي إلى 2.437 شركة، بزيادة بنسبة 14% عن عام 2018، و32% عن عام 2017، مع نجاح المركز في استقطاب عدد قياسي من الشركات في عام 2019 بإجمالي 493 شركة جديدة مسجلة.

 

وبلغ إجمالي عدد الشركات المالية النشطة في المركز المالي 737 شركة، بزيادة تصل إلى 18% منذ عام 2018، ونمو بواقع 64% خلال 5 أعوام.

 

وتشمل أبرز عمليات التسجيل التي شهدها المركز خلال عام 2019 كلا من "ورلد فيرست"، الشركة المتخصصة في مجال خدمات الدفع والتابعة لمجموعة "آنت فاينانشال" للخدمات المالية، ومصرف "مايبنك بيرهاد الإسلامي" الماليزي، وشركة "كانتور فيتزجيرال" الأمريكية للخدمات المالية، وبنك "موريشيوس التجاري".

 

وساهم هذا النمو القوي في تعزيز جاذبية المركز للمواهب والخبرات المحلية والعالمية، فضلا عن توفير 2.034 فرصة عمل جديدة، ليصل إجمالي القوى العاملة في المركز إلى أكثر من 25,600 مهني من أكثر من 140 جنسية، بزيادة تبلغ 9% عن عام 2018.