ألمانيا تمدد تحذير السفر خارج أوروبا حتى 31 أغسطس المقبل

وزير الخارجية الألماني: عودة السفر إلى يعتمد على تطور انتشار الفيروس

وتقييم تحذير السفر باستمرار من الآن وحتى سبتمبر المقبل

 

أعلنت الحكومة الألمانية تمديدها لتحذير السفر إلى أي دول خارج نطاق الاتحاد الأوروبي، حتى نهاية شهر أغسطس القادم، كما أصدرت نصائحها للمواطنين الألمان بتجنب السفر غير الضروري إلى المملكة المتحدة، حتى بعد إلغاء الضوابط الحدودية في 15 يونيو الجاري.

 

وقال وزير الخارجية، هايكو ماس، في بيان رسمي، إن هذا القرار صدر بموافقة مجلس الوزراء على الإبقاء على تحذير السفر، الصادر منذ 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حول سفر المواطنين إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن، والمملكة المتحدة.

 

ووفقا لما نقله موقع "بلومبرج"، فإن الحكومة عبرت عن تحفظها على سفر الألمان إلى المملكة المتحدة، رغم ضمها إلى القرار، بسبب تضرر الأوضاع الصحية لديها بشدة من الوباء، وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية بأنه تم تحذير الألمان بشكل عاجل من تجنب السفر غير الضروري إلى بريطانيا.

 

وأوضح وزير الخارجية أن الظروف الحالية ليست مهيأة بعد للسماح بسفر غير محدود بمخاطر لا تحصى، مؤكدا أن الحكومة لن تخاطر بأن يعلق مواطنيها خارج البلاد مرة أخرى، أو أن ينقل السائحين الوافدين العدوى إلى ألمانيا دون أن يتم اكتشافهم.

 

مضيفا أن عودة السفر إلى دول مثل تركيا، ووجهات تشمل إفريقيا، وجنوب شرق آسيا، والأمريكتين، سيعتمد بشكل كامل على تطور انتشار الفيروس، ولهذا سيتم تقييم تحذير السفر باستمرار من الآن وحتى سبتمبر، مع وضع سلامة المسافرين كمعيار أساسي.

 

ومن جانبه، أفاد وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، بأن الشرطة ستبدأ على الفور بتقليل الضوابط التي تم فرضها للحد من انتشار الفيروس على الوافدين من كل من الدنمارك، النمسا، سويسرا، فرنسا، وإيطاليا، معلنا أنه سيتم رفعها بالكامل بحلول 15 يونيو الجاري، وأن ضوابط الرحلات الجوية القادمة من أسبانيا ستستمر حتى 21 يونيو.

 

أوضحت وزارة الداخلية أن هذا القرار يشمل أيضا الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، النرويج، ليختنشتاين أيسلندا، والمملكة المتحدة، وعبر وزير الداخلية عن سعادته بأن تطور الفيروس سمح لألمانيا بالاستغناء عن هذه الضوابط الحدودية، وعن تفاؤله بعدم احتمالية فرضها قريبا مع التزام السكان والزائرين بقواعد التباعد الاجتماعي.

 

وفي سياق متصل، وافقت الحكومة الألمانية اليوم أيضا على القرار المتخذ الأسبوع الماضي، باستبدال تحذير السفر الواسع النطاق في أوروبا، بنصائح سفر خاصة بكل دولة على أساس مدى انتشار فيروس كورونا بها، وسيتم تعليق القرارات الأخرى، ومن بينها فترة تمديد القيود المفروضة على المسافرين من خارج أوروبا، حتى صدور إرشادات المفوضية الأوروبية.

 

فيما أفاد مسئول كبير أن الاتحاد الأوروبي يخطط لتخفيف تدريجي وجزئي للحظر على معظم الرحلات إلى دول الاتحاد اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

 

إقرأ أيضا:

قرار نهائي.. ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى 29 دولة أوروبية في 15 يونيو باستثناء أسبانيا