طيران الجزيرة تطرح رحلات إلى 5 مدن مصرية لعودة المقيمين في الكويت بدءا من اليوم

أعلنت طيران الجزيرة الكويتية عن تسيير رحلات محدودة إلى مصر لخدمة عملائها المصريين المقيمين في الكويت الراغبين في العودة إلى بلادهم، عبر تنظيم رحلات إلى 5 وجهات داخل مصر هي القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، سوهاج، والأقصر، بغرض تقديم أعلى مستويات الخدمة عبر توفير خيارات الوجهات التي تغطي أكبر رقعة جغرافية داخل السوق المصرية تلبية لحاجة العملاء.

 

وأضافت أنها وضعت خطة لخدمة عملائها من المقيمين الراغبين في السفر، من الكويت إلى بعض الوجهات التي تخدمها، عبر رحلات طيران محدودة تخضع بالكامل لموافقات سلطات الطيران المدني في الكويت ودولة ووجهة السفر.

 

وأكدت على أن عمليات تسيير الرحلات بالكامل تخضع لموافقات سلطات الطيران المدني في الجانبين، والإجراءات الصحية المتبعة، وأن دورها كمشغل جوي هو توفير الرحلة مبدأيا، وتيسير إجراءات حجز الركاب عليها، مضيفة أنه في حال اكتمال قائمة المسافرين يتم تصدير التذاكر والحصول على الموافقات اللازمة للسفر، وفقا لما نشره الموقع الإلكتروني لجريدة الرأي الكويتية.

 

أسعار تذاكر الرحلات ومواعيدها

وأوضحت الجزيرة أن خطتها تضمنت تشغيل رحلات، من 8 إلى 16 يونيو الجاري إلى كل وجهة من الـ 5 وجهات المذكورة، فيما تخضع أسعار التذاكر إلى سياسات تسعير الطيران العارض، حيث تذهب الرحلة في "round trip" بينما تكون المقاعد مشغولة في اتجاه واحد فقط.

 

وأشارت إلى أن أسعار الرحلات إلى المدن الخمس تبدأ من 115 دينارا كويتيا، وتنطلق إلى القاهرة في الفترة من 8 إلى 14 يونيو، أما رحلات الإسكندرية، أسيوط، وسوهاج، والأقصر تنطلق من 8 إلى 16 يونيو الجاري.

 

وذكرت طيران الجزيرة أن المسافرين إلى مطار القاهرة الدولي سيتاح لهم حقيبتين بوزن إجمالي 40 كجم، أما بقية الوجهات فلديها 30 كجم، وبينت أنه مع الإجراءات الجديدة الملزمة يسمح للركاب حمل حقيبة لابتوب أو حقيبة يد نسائية لا تتعدى 2 كجم.

 

خطط لخدمة الجاليات الأخرى

وأفادت طيران الجزيرة الكويتية بأنها مستعدة بخططها لخدمة عملائها من الجاليات الأخرى الراغبين في السفر على قائمة وجهاتها كالهند والنيبال، مؤكدة أن دخول تلك الخطط حيز النفاذ يخضع لمحددات رسمية من قبل دول الوجهات، خصوصا وأنه لتسيير رحلة لخدمتهم لابد وأن تسمح دولة الوجهة باستقبال رعاياها.

 

وأشارت إلى أن سلطات الطيران المدني في الكويت تعمل على مدار الساعة، وتتيح للراغبين السفر من المقيمين إلى بلادهم إذا توافرت الرحلات والموافقات اللازمة من قبل سلطات الطيران المدني في دولهم.

 

ويأتي ذلك في وقت شددت الشركة على أهمية اتباع المسافرين للإجراءات الصحية الاحترازية، ومن بينها ارتداء أدوات الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات حال الوصول إلى مبنى ركابها، والاستمرار في ارتدائها عند إتمام إجراءات السفر، مع الاستمرار بارتدائها طوال الرحلة، مؤكدة ضرورة اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بها، حفاظاً على صحة المسافرين.