الخطوط الجوية القطرية تتوسع في تشغيل رحلات إلى 40 وجهة عالميا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها هذا الأسبوع إلى 8 وجهات وهي بانكوك، برشلونة، إسلام أباد، كراتشي، لاهور، بيشاور، سنغافورة، وفيينا، لترفع طاقة تشغيلها إلى أكثر من 170 رحلة أسبوعيا، إلى 40 وجهة حول العالم.

 

وكشفت الشركة في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني، عن خططها لاستئناف رحلاتها الجوية إلى كل من برلين، دار السلام، نيويورك، تونس، والبندقية، بالإضافة إلى زيادة عدد رحلاتها إلى كل من دبلن، ميلانو، وروما لتصبح رحلة يوميا، وأكدت حرصها على عدم انخفاض عدد الوجهات على شبكتها الدولي إلى أقل من 30 وجهة.

 

وأشارت الخطوط القطرية إلى أنها سيرت أكثر من 15 ألف رحلة طيران إلى العديد من الوجهات، للعودة بنحو 1.8 مليون مسافر إلى بلدانهم، في وقت قامت فيه العديد من شركات الطيران الأخرى بإيقاف عملياتها.

 

وأوضحت الشركة أن هذه الرحلات التي سيرتها الناقلة إلى أكثر من 40 وجهة في 6 قارات، ساهمت في إطلاعها على آخر الإجراءات الدولية المطبقة في المطارات، مع تطبيق أحدث تدابير الأمان والسلامة والنظافة والتعقيم سواء على متن رحلاتها، أو في مقر عملياتها بمطار حمد الدولي، الذي حاز مؤخرا على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام السادس على التوالي.

 

وأعلنت الشركة مؤخرا عن تحديث سياستها التجارية من أجل منح المسافرين المزيد من المرونة والخيارات عند التخطيط لرحلاتهم، مع إتاحة ميزة للمسافرين بتغيير تاريخ سفرهم لعدد غير محدود من المرات، كما سيتمكنون من تغيير وجهة السفر طالما أنها تبعد مسافة أقل من 5 آلاف ميل من الوجهة الأصلية، وذلك بدون رسوم إضافية للسفر قبل تاريخ 31 ديسمبر 2020.

 

وأضافت الشركة أنها ستطبق الشروط والأحكام للتذاكر بعد هذا التاريخ، وستكون جميع التذاكر التي تم حجزها للسفر حتى 31 ديسمبر المقبل، صالحة لمدة عامين من تاريخ الإصدار.

 

وكثفت الشركة من إجراءات السلامة على متن رحلاتها بهدف حماية الركاب وطواقم الطيران، بالإضافة إلى تنفيذ حزمة من التعديلات على خدماتها، بما في ذلك ارتداء أفراد طاقم الضيافة العاملين على الرحلات بدلة واقية، وتقديم الخدمات بشكل جديد يقلل من الاتصال بين الركاب والطاقم، واشترطت على كافة المسافرين ارتداء قناع للوجه يغطي الفم والأنف على متن رحلاتها.

 

وعزز مطار حمد الدولي من إجراءات التنظيف في أرجاء المطار، وتطبيق التباعد الاجتماعي في مختلف مرافقه، ويتم تعقيم جميع الأماكن التي يمكن أن تلمس من قبل المسافرين كل 10 أو 15 دقيقة.

 

ويتم تنظيف كافة مرافق بوابات الصعود، وحافلات نقل المسافرين بين البوابات، والطائرات بعد كل رحلة، إلى جانب توفير معقم اليدين في نقاط الفحص الأمني ومكتب الهجرة.