مطار الجوف السعودي يستقبل أولى الرحلات من الرياض بعد عودة تشغيل الطيران الداخلي

استقبل مطار الجوف شمال المملكة العربية السعودية أولى الرحلات الداخلية القادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك بعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية، وفق الضوابط الاحترازية التي حددتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال عبد المحسن المضياني، مدير المطار، إن إدارة المطار حرصت على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية المسافرين بتوجيه من رئيس هيئة الطيران المدني، في ظل دعم الحكومة لكل مايحقق سلامة وأمن المواطنين والمقيمين.

 

وأضاف أن المطار تم تجهيزه وأكمل استعدادته لاستقبال الركاب وفق الإجراءات المتبعة، وتوفير الكاميرات الحرارية، وأجهزة قياس حرارة الجسم للاطمئنان على صحة وسلامة الركاب، إضافة إلى وضع الملصقات على الأرضيات ومقاعد الانتظار، للحث على التباعد الجسدي خلال التواجد في المطار.

 

وأشار إلى توفير المعقمات في جميع مرافق المطار، وإلزام جميع العاملين والطواقم الجوية بتعقيم اليدين وارتداء الكمامة، والقفاز، وأقنعة الحماية، وخضوعهم للفحص الطبي، مع تعقيم مرافق المطار بشكل دوري وتطهير جميع الطائرات بعد كل رحلة، ووسائل النقل سواء داخل المطار أو خارجه من حافلات النقل.

 

وأكد مدير مطار الجوف على أنه لا يسمح ببيع التذاكر في صالة المطار، ولا يتم قبول التذاكر الورقية، وعلى الركاب إصدار كارت الصعود مسبقا عبر تطبيقات الأجهزة الذكية، حماية لهم من انتقال العدوى، والحضور إلى المطار قبل موعد الرحلة بساعتين لضمان إنهاء إجراءات السفر، مضيفا أنه لن يتم السماح بدخول الأشخاص إلى المطار غير الملتزمين باتباع التعليمات من لبس للكمامات، وإجراء فحص الحرارة، والالتزام بالتباعد الجسدي في صالات الانتظار أو على الكونترات.

 

ولفت إلى الجهود التي يبذلها الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، للحفاظ على صحة المسافرين وتأكيده على الحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم، مؤكدا للمسافرين على الدور الكبير الذي يقومون به باتباعهم الإجراءات الوقائية والعمل على تنفيذ التعليمات التي من شأنها المحافظة على سلامة وصحة الجميع.