سريلانكا تفتح أبوابها للسياحة جزئيا في أغسطس بشروط

أعلن مسئول في وزارة السياحة السيرلانكية، أن الحكومة تخطط لإعادة فتح قطاع السياحة بشكل جزئي، وذلك في بداية شهر أغسطس المقبل، على أن يتم استقبال السائحين من جميع أنحاء العالم، ولكن في إطار مجموعات سياحية محدودة العدد.

 

وصرح كيمالي فرناندو، رئيس مكتب الترويج السياحي في سريلانكا، وهي هيئة حكومية، بأنه سيطلب من السائحين حمل شهادة صادرة عن حكوماتهم أو من وكالة معتمدة، تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، وكذلك سيتم إجراء اختبار كورونا في المطارات قبل الدخول، وقصر إقامتهم في فنادق خمس نجوم، ممن طبقوا إجراءات السلامة الصحية المعتمدة، وأكد لوكالة "رويترز" أنه سيتم فقط استقبال المجموعات السياحية، ولن يسمح بدخول المسافرين الأفراد إلى البلاد.

 

وأوضح فرناندو أن الرئيس، ماهيندا راجاباكسا، ناقش هذه المقترحات في اجتماع مع ممثلي القطاع السياحي، وإذا وافقت الحكومة على الخطة، سيتم استئناف العمل بشكل كامل في مطاري "بندارانايك" الدولي، و"ماتالا" الدولي، وفقا لما نقله موقع "جاكرتا بوست".

 

كما سيتم إعادة فتح أهم المدن والمواقع السياحية، مثل حديقة "يالا" الوطنية، مدينة "أوداوالاوي"، خليج "أروجام"، ومدينة "ترينكومالي"، كما سيتم تحديد شواطئ معينة لاستقبال السائحين، حتى يتم مراقبة درجات الحرارة يوميا.

 

وتعتبر سريلانكا من أقل الدول تضررا من تفشي فيروس كورونا حول العالم، حيث لم يتم الإبلاغ إلا عن 1735 إصابة، من بينها 11 حالة وفاة، و836 حالة شفاء، بحسب  آخر الإحصائيات الرسمية على موقع "WorldoMeter".

 

الجدير بالذكر أن سريلانكا جذبت نحو 2 مليون سائح العام الماضي، ويساهم قطاعها السياحي بنحو 11% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.