المكسيك تستأنف نشاطها السياحي فى كانكون الأسبوع المقبل‎

أعلن الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، عن إعادة استئناف النشاط الاقتصادي، وعودة جولاته في جميع أنحاء البلاد، وذلك خلال مؤتمر صحفي من ولاية كوينتانا رو، المطلة على البحر الكاريبي، والتي ستعاود أنشطتها السياحية الأسبوع المقبل.

 

ووفقا لموقع "بلومبرج"، فإن الولاية، التي تشتهر بشواطئها الخلابة في مدينتي "كانكون" و"تولوم"، ويعتمد اقتصادها بشكل أساسي على قطاع السياحة، فقدت أكثر من 83 ألف وظيفة خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب وباء كورونا.

 

وأفاد حاكم الولاية، كارلوس خواكين جونزاليس، بأن عودة السياحة في نطاق الولاية مرتبطة بالانخفاض المستمر في انتشار العدوى، مشيرا إلى أن العملية ستكون بطيئة وتدريجية.

 

وقال الرئيس المكسيكي أن العاصمة مكسيكو شهدت انخفاضا في عدد حالات فيروس كورونا، وأن الوضع الحالي تحت سيطرة السلطات، ولكن رغم ذلك تواصل دعوة المواطنين للبقاء في منازلهم، حيث لا تزال المدينة منطقة عالية الخطورة، بعد تسجيلها أكبر عدد من الحالات في البلاد، موضحا أن الحكومة ستوصي بإغلاق النشاط الاقتصادي، إذا تعرضت المكسيك لموجة جديدة من انتشار عدوى كورونا خلال فترة إعادة الفتح.

 

 

حيث سجلت مدينة مكسيكو وحدها 25,787 إصابة، من إجمالي 93,435 في جميع أنحاء المكسيك حتى الآن، إلى جانب 2,713 وفاة، من إجمالي وفيات وصل إلى 10,167، بحسب آخر الإحصائيات المعلنة على موقع "WorldoMeter".

 

وفي سياق متصل، صرح وزير البحرية، خوسيه رافائيل أوجيدا، أنه من المتوقع انخفاض كثافة الطحالب البنية من نوع "سارجاسام" على شواطئ الكاريبي في المكسيك في الأشهر من مايو حتى يوليو، التي لطالما أبعدت السياحة عن المنطقة خلال السنوات الماضية، مما يعد مؤشرا جيدا على عودة السياحة في ظل ظروف أفضل.

 

كما أوضح وزير السياحة، ميغيل توروكو، أن المكسيك ستركز على استهداف السياحة المحلية في مرحلة متقدمة، لإعادة تنشيط الصناعة ومحاولة جذب السائحين الأمريكيين والكنديين خلال موسم الشتاء المقبل.