السياحة: 7 فنادق في جنوب سيناء والقاهرة ورأس البر تتسلم شهادة السلامة الصحية

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن تسليم 7 فنادق في محافظات جنوب سيناء، القاهرة، ودمياط شهادة السلامة الصحية المعتمدة، بعد استيفاء كافة ضوابط السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق باستقبال النزلاء المصريين بعد قرار عودة السياحة الداخلية.

 

وأفادت الوزارة أن تسلم الفنادق الجديدة لشهادة السلامة الصحية جاء بعد تأكد لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، والتي استأنفت أعمال التفتيش على الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة أول يونيو الجاري.

 

وفي هذا السياق، قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن لجان الفحص أقرت باستيفاء 4 فنادق في محافظة جنوب سيناء وهم موسى كوست، ومون بيتش ريزورت برأس سدر، ومنتجع جراند روتانا، وفندق تروبيتل نعمة باي بشرم الشيخ، إلى جانب فندق واحد بمحافظة دمياط هو فندق شتايجنبرجر اللسان برأس البر، وفندقين بمحافظة القاهرة هما فندقي "دوست تاني ليك فيو"، و"ذا ويستن كايرو جولف آند سبا قطامية ديونز" بالقاهرة الجديدة.

 

وأشار العاصي إلى تزايد أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى وصلت حاليا إلى أكثر من 85 فندقا، مسموح لهم باستقبال نزلاء بداية من أول يونيو بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية للفندق.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

اليوم.. الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية تبدأ رفع إشغالاتها إلى 50%

منح فندقين في الأقصر والعين السخنة شهادة السلامة الصحية اليوم

بالأسماء.. 77 فندقا تستقبل السياحة الداخلية رسميا بعد تطبيق الاشتراطات الصحية

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا