قبرص تجذب السائحين بتحمل نفقات الرحلات والعلاج في حالة الإصابة بكورونا

تعهدت حكومة قبرص بتغطية تكاليف رحلة أي شخص يصاب بفيروس كورونا المستجد خلال قضاء عطلته على أراضيها، في محاولة لجذب السائحين وإنقاذ قطاع السياحة، بعد أن تسبب انتشار الوباء في توقف النشاط السياحي حول العالم لما يزيد عن شهرين.

 

ووفقا لما نقلته "بي بي سي"، فإن الحكومة أعلنت في بيانها أنها ستدفع تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، إذا جاءت نتائجهم إيجابية للفيروس أثناء وجودهم على الجزيرة لقضاء عطلاتهم سياحية، على أن يتحمل السائحين فقط تكاليف الانتقالات إلى المطار ورحلة العودة إلى بلادهم.

 

وقال مسئولون أيضا إنه تم تجهيز مستشفى يضم 100 سرير، سيتم تخصيصه لإقامة السائحين الذين يصابون بالفيروس، فضلا عن ما يسمى بـ "فنادق الحجر الصحي" الذي سيكون مخصصا لعائلات المرضى.

 

ويأتي هذا الإعلان كجزء من مجموعة إجراءات تهدف إلى جذب الزائرين إلى الجزيرة وإنعاش قطاع السياحة مرة أخرى، الذي شكل نحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام الماضي، ولذلك تبذل الحكومة كل ما في وسعها من أجل إعادة المسافرين في أقرب وقت ممكن.

 

وقال نائب وزير السياحة، سافاس بيرديوس: "الضربة هائلة، ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا الآن، ونفعل ما في وسعنا للحفاظ على بقية الموسم، ونحن عملنا بجد للسيطرة على الفيروس هنا"، حيث أنه لم يظهر بالجزيرة إلا إصابات قليلة، وبحسب الإحصائيات الرسمية على موقع "WorldoMeter"، فإن قبرص أكدت وجود 939 إصابة و17 وفاة فقط بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة.

 

وتخطط قبرص لإعادة فتح مطاراتها في 9 يونيو المقبل، واستقبال عدد من الدول التي تعتبر نسبة الإصابات بها منخفضة، بما في ذلك ألمانيا واليونان وإسرائيل ومالطا، وأعلنت السلطات أنها ستقوم بتحديث قائمة الدول المسموح لها بالدخول أسبوعيا.

 

وأضاف نائب وزير السياحة، أنه قد يتم السماح بدخول السائحين من بريطانيا وروسيا في يوليو المقبل، حيث تمثل البلدان أهمية كبيرة لقطاع السياحة في الجزيرة الواقعة بالبحر المتوسط، ويأتي منهما معا أكثر من نصف زائريها سنويا.

 

ويأتي هذا في نفس الوقت الذي تناقش فيه الحكومات الأوروبية أفضل الطرق لإعادة فتح أبوابها لموسم الصيف، بعد أن سيطر تفشي المرض على مساحات واسعة من القارة، ففي الأسبوع الماضي، وافقت 11 دولة أوروبية هي، النمسا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، مالطا، البرتغال، سلوفينيا، وإسبانيا، على تطبيق مجموعة من القواعد التي تهدف إلى السماح بالسفر عبر الحدود مع تقليل مخاطر الإصابة بالفيروس، وبعد ذلك بأيام، أعلنت اليونان أنها سوف تستأنف الموسم السياحي أيضا في يونيو.

 

اقرأ أيضا:

الدول الأوروبية ترفع قيود السفر قبل موسم الصيف.. تعرف على مواعيد وضوابط الدخول