إيطاليا تحتفل بعودة الحياة وأشهر مواقعها الأثرية تفتح للزيارة في 1 يونيو‎

احتفلت إيطاليا بتزيين أجوائها باستعراضات جوية ترسم علم الدولة في سماء العاصمة روما، كما احتفل الإيطاليون باستعادة حياتهم من خلال التوجه إلى الشواطئ، والساحات العامة، والمواقع الأثرية، بعد أكثر من شهرين من الإغلاق الصارم الذي كان مفروضا داخل الدولة، وعلى حدودها بالكامل، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت لقطات بثها التليفزيون الإيطالي في بداية الأسبوع احتفالات الشباب في شمال وجنوب إيطاليا، بعد أن سمحت الحكومة بإعادة فتح الحانات، والمطاعم، والمتاحف، والمحلات التجارية، والشواطئ في 18 مايو الجاري، والذي كان بمثابة الضوء الأخضر للمواطنين لإعادة التواصل واستنشاق نسمة مفتقدة من الهواء النقي.

وكانت الشواطئ الوجهة المفضلة للعديد من الإيطاليين بسبب الطقس الجيد، وخاصة في المدن الساحلية، وكذلك في المتنزهات، والشوارع الشهيرة، والنوادي الليلية، يحترم معظم الإيطاليين المسافات الاجتماعية باستثناء حالات قليلة، وفقا لشبكة "CNBC".

 

أما المواقع الأثرية، فشهدت إقبالا أقل، حيث أعيد فتح موقع "بومبي" الأثري، أمس الثلاثاء، وتم وضع خط سير موحد، على أن يتم إضافة خط سير آخر في 9 يونيو، وبلغت سعر التذكرة 5 يورو، مع إلزام الزائرين بالحجز المسبق، وفحص درجات الحرارة بواسطة ماسح حراري قبل الدخول، بالإضافة إلى ارتداء كمامات، إلا أن وجود المرشدين السياحيين كان أكثر من الزوار.

كما سيبدأ "الكولوسيوم" أشهر المواقع الأثرية والسياحية في روما، استقبال الزوار مرة أخرى بعد 3 أشهر من الإغلاق يوم 1 يونيو المقبل، ومن أجل تقليل خطر العدوى المحتملة، سيتم أيضا إلزام السائحين بارتداء كمامات وفحص درجات الحرارة قبل الدخول والحجز المسبق عن طريق الإنترنت، بحسب ما نقلته "الأسوشيتد برس".

وأعلن مسئولو الموقع الأثري أنه سيتم توفير التذاكر بأسعار مخفضة للزوار خلال فترة الظهيرة، في محاولة لتشجيع مواطني العاصمة روما على زيارة النصب التذكاري في نهاية يوم عملهم، قبل استئناف السياحة الخارجية.

 

كما سيعاد فتح متاحف الفاتيكان يوم 1 يونيو، وسيتم تطبيق نفس الإجراءات الوقائية، وخاصة الحجز المسبق عن طريق الإنترنت للحد من زيادة عدد الأشخاص داخل المتحف في نفس الوقت، كما سيتم السماح بالزيارات الجماعية ولكن بحد أقصى 10 أشخاص.

 

ويأتي ذلك في ظل إعلان الحكومة الإيطالية عن فتح حدودها الإقليمية والدولية بدءا من 3 يونيو المقبل، مما يسمح للسائحين من الاتحاد الأوروبي بزيارة إيطاليا دون الخضوع لمتطلبات الحجر الصحي، حيث قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، إن هذا سيخلق الظروف المناسبة لمساعدة قطاع السياحة الإيطالية على الانتعاش.