المراكز التجارية في السعودية تعود لنشاطها اعتبارا من الخميس المقبل

في إطار الاتجاه نحو تخفيف القيود وعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وهي محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية (المولات)، وذلك ابتداء من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ، الموافق 28 مايو 2020م، بالإضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة.

 

وأضحت الوزارة أنه يمكن لهذه الأنشطة ممارسة أعمالها، في فترة أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، والتي ستكون من الساعة 6 صباحا وحتى 3 مساء، مع الالتزام بالتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وتشمل الإجراءات المقررة أيضا في الفترة من 28 وحتى 30 مايو الجاري، السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، واستمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي، وتشمل صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

 

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها، على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة باتخاذ كافة الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى، مثل لبس الكمامة، وغسل اليدين، والتعقيم، والتباعد الاجتماعي.

 

إقرأ أيضا:

عاجل.. السعودية تبدأ تخفيف قيود حظر التجول والعودة للحياة الطبيعية تدريجيا