ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 4374 وخروجهم من العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع إلى 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، ووفاة 11 آخرين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تتلقى الرعاية الطبية بمستشفيات الحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هو 15786 حالة، من بينهم 4374 حالة شفاء، و707 حالات وفاة.

 

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف بشأن فيروس كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.