8 فنادق بالقاهرة والعين السخنة تدخل قائمة الحاصلين على شهادة السلامة الصحية

تسلم أمس الأربعاء 10 فنادق في 4 محافظات هي جنوب سيناء، والإسكندرية، والسويس، والقاهرة، شهادة السلامة الصحية، وذلك بعد استيفائها كافة الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق باستقبال النزلاء المصريين في العيد بنسبة إشغال 25%، بعد عودة السياحة الداخلية.

 

ومن جانبه، قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن أعمال الفحص التي قامت بها أمس الأربعاء عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق، أسفرت عن استيفاء فندق واحد من 3 فنادق بمحافظة جنوب سيناء، وفندق واحد من 3 فنادق في برج العرب بالإسكندرية، و3 فنادق من 4 في العين السخنة بمحافظة السويس، و5 فنادق بالقاهرة، لجميع الاشتراطات والضوابط الجديدة وتم منحهم شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وأوضح العاصي أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات، ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، مشيرا إلى استمرار لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

 

وفيما يلي أسماء الـ 10 فنادق الجديدة التي حصلت على الشهادة الصحية:

- في جنوب سيناء فندق كليوبترا نبق (رينبو سابقا).

- في الإسكندرية فندق أفريكانز.

- في السويس شملت فنادق: كورال سي ، وجراند أوشن ، ومارينا وادي دوم.

- في القاهرة شملت فنادق: ماريوت مينا هاوس ، وماريوت القاهرة ، وكونراد ، وجي دبليو ماريوت ، ورنيسانس.

 

وأشار العاصي إلى أن لجان التفتيش قامت في محافظة البحر الأحمر حتى الآن بمعاينة 45 فندقا، وتم إعطاء شهادات السلامة الصحية المعتمدة إلى 41 فندقا، ورفض 4 فنادق لعدم استيفائها للاشتراطات.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

علاء عاقل: 40 فندقا في البحر الأحمر حصلوا على شهادة السلامة الصحية لاستقبال السياحة الداخلية في العيد