البطوطي: عودة السياحة الألمانية إلى مصر خلال أكتوبر ومقترح ببدء الرحلات للبحر الأحمر

وزير الخارجية الألماني يبحث مع نظيره المصري عودة الرحلات السياحية ولكن وفقا لتطور فيروس كورونا

 

انتهى منذ قليل اجتماع الاتحاد الألماني للسياحة DRV، مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عبر الفيديو كونفرانس، في ظل إجراءات الحكومة الألمانية برفع قيود السفر مع دول الاتحاد الأوروبي في المرحلة الأولى من التعايش مع فيروس كورونا.

 

وكشف الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة، ولجنة السفر الأوروبية، لـ "ترافل يلا نيوز"، أنه طرح خلال الاجتماع إمكانية عودة الرحلات السياحية إلى مصر، واتفق معه رئيس الاتحاد الألماني، ووعده وزير الخارجية الألماني بالتواصل مع نظيره المصري سامح شكري والتنسيق في هذا الشأن، ولكن هذا القرار سيكون وفقا لتطور الأوضاع في مصر بالنسبة للسيطرة على فيروس كورونا، مضيفا أنه بحسب الواقع الحالي ستكون عودة السياحة الألمانية إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وقال البطوطي إن الاجتماع كان إيجابيا، حيث أعطى وزير الخارجية الألماني الأمل لقضاء العطلات الصيفية للألمان هذا العام في الدول الأوروبية، ويقول إنه يجب التحقق من تحذير السفر العالمي الساري حاليا، وتقديم نصيحة سفر خاصة بأوروبا مرة أخرى اعتبارا من 15 يونيو المقبل.

 

وأضاف البطوطي أنه اقترح مبدأيا تنظيم برامج سياحية إلى المناطق البعيدة عن التكدس السكاني مثل الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم.

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة، إلى أن وزير الخارجية الألماني سوف يجري محادثات الأسبوع الجاري مع زملائه في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، حول خيارات السفر، ووفقا لتطور الوباء يمكن أيضا مراجعة تحذيرات السفر الخاصة ببعض الوجهات السياحية الأخرى حول العالم، وعمل اتفاقيات ثنائية مع دول الوجهات السياحية المرغوبة من خارج الاتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل، أشاد نوربرت فيبج رئيس الاتحاد الألماني للسياحة برؤية وزير الخارجية ومرونته وتبني نهج جديد وهو النظر في التحذير الخاص بكل دولة على حدة وخاصة الوجهات السياحية، بناء على تطور الوضع بها، مما يعد خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح من أجل إعطاء السائحين وصناعة السفر منظور جديد وأمل لاستئناف حركة السياحة.

وأكد رئيس الاتحاد لوزير الخارجية على أن الصحة هي أولوية قصوى لمنظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر، وأن قواعد النظافة والمسافة التي تم تجربتها واختبارها بالفعل في الحياة اليومية يجب أن يتم تنفيذها أيضا أثناء الرحلات.

 

ولفت الدكتور سعيد البطوطي إلى أن الاتحاد قدم مع الجمعيات BDL، و BTW، و VDV، التعليمات حول تطبيق تلك القواعد بدءا من الحجز في وكالة السفر، وعند صعود الطائرة، وأثناء التنقل بالسيارات، وخلال الإقامة بالفنادق، وأنه يجب إعطاء العميل المعلومات والتفاصيل الكاملة المتعلقة بهذه الإجراءات والقيود المحتملة في الوجهة السياحية بحيث يكون من الواضح لهم أن الإجازة ستكون مختلفة هذا العام عن المعتاد.

 

الجدير بالذكر أن السياحة الألمانية في مصر سجلت توافد 1.7 مليون سائح خلال عام 2019، بنسبة زيادة طفيفة 1% فقط عن عام 2018، وقضوا 17.2 مليون ليلة سياحية، وفقا للإحصائيات السياحية الصادرة عن وزارة السياحة المصرية.

 

إقرأ أيضا:

ألمانيا ترفع قيود السفر مع 4 دول أوروبية وتطالب بولندا والتشيك بسرعة فتح الحدود

 

"توي" تشيد بالضوابط الصحية في الفنادق المصرية وتعد بإرسال متطلبات عودة الرحلات السياحية