ألمانيا ترفع قيود السفر مع 4 دول أوروبية وتطالب بولندا والتشيك بسرعة فتح الحدود

الاتحاد الأوروبي يوصي بفتح الحدود الداخلية لدوله وغلقها على المستوى الخارجي

 

طالب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، كل من بولندا والتشيك بفتح حدودهما سريعا وبشكل كامل، للسماح بالتدفق الحر للأشخاص، والبضائع، بحسب ما نشرته وكالة رويترز.

 

وقال الوزير الألماني بعد اجتماع مع وزير خارجية لوكسمبورج، جان أسيلبورن، في نقطة عبور حدودية بين مدينتي بيرل وشنجن، إنه من المقرر رفع القيود على الحدود مع الدنمارك في الأيام القليلة المقبلة، وبداية من 15 يونيو لن يكون هناك المزيد من القيود على الحدود مع كل من فرنسا، والنمسا، وسويسرا.

 

وقال ماس: "آمل أن يتم أيضا في القريب العاجل رفع القيود الحدودية التي يطبقها حاليا أصدقاؤنا البولنديون والتشيك".

 

وفي سياق متصل، ضغط الاتحاد الأوروبي قبل أيام من أجل إعادة فتح الحدود الداخلية لدوله واستئناف التنقل، لكنه أوصى باستمرار إغلاق حدود أوروبا الخارجية أمام معظم المسافرين حتى منتصف يونيو المقبل على الأقل، لتجنب موجة ثانية من إصابات جائحة فيروس كورونا.

 

والجدير بالذكر أن ألمانيا تعتبر من أكثر دول الاتحاد الأوروبي قدرة على التعافي من فيروس كورونا المستجد، حيث إنه رغم تسجيل عدد الإصابات بالفيروس نحو 175 ألف حالة لتكون في المركز الثامن عالميا، إلا أن معدلات التعافي مرتفعة لتبلغ 154 ألف حالة، والوفيات منخفضة لتسجل نحو 8 آلاف حالة يمثلون أقل من 5% من إجمالي الإصابات منذ اكتشاف الفيروس في ألمانيا.