طيران الإمارات تستأنف رحلاتها المنتظمة إلى 9 وجهات بدءا من 21 مايو بإجراءات وقائية مكثفة

أعلنت طيران الإمارات عن استئناف رحلات الركاب المنتظمة إلى 9 وجهات اعتبارا من 21 مايو الجاري، وذلك بعد اتخاذها الاحتياطات والتدابير الوقائية الكاملة التي تضمن سلامة موظفيها وعملائها من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأفاد بيان الشركة بأن تلك الوجهات هي لندن هيثرو، فرانكفورت، باريس، ميلانو، مدريد، شيكاغو، تورنتو، سيدني، وملبورن، وستتيح الخطوط الإماراتية لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة، وأستراليا، وذلك بالترانزيت في مطار دبي الدولي، وتتوفر حاليا هذه الرحلات للحجز على موقع الشركة.

 

وأوضحت طيران الإمارات أن الراغبين في السفر على هذه الرحلات سوف يتمكنون من الحجز بعد تلبية المتطلبات المحددة، وشروط الدخول إلى الوجهات المقصودة، وتشمل موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يرغبون في العودة إلى البلاد.

 

ومن جانبه، قال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن التمكن من استئناف خدمات الركاب المنتظمة إلى الوجهات المعلنة، وتوفير مزيد من الخيارات أمام العملاء للسفر من دولة الإمارات إلى هذه المدن، وكذلك بين المملكة المتحدة وأستراليا، خطوة إيجابية، مضيفا أنه يتم العمل بالتعاون الوثيق مع السلطات لاستئناف العمليات إلى وجهات أخرى.

 

ومن ناحية أخرى مع تشغيل الرحلات المنتظمة للشركة، تعمل طيران الإمارات بالتوازي بشكل وثيق مع السفارات والقنصليات لتسهيل عودة الزوار والمقيمين إلى دولهم، وتعتزم الناقلة تسيير رحلات من دبي إلى طوكيو ناريتا، وكوناكري، وداكار.

 

وفي سياق متصل، كثفت طيران الإمارات احتياطات وتدابير السلامة على طائراتها، وفي مطار دبي الدولي، استعدادا لاستئناف خدمات الركاب، باتخاذ إجراءات إضافية بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة فيما يتعلق بالتعقيم والتباعد الاجتماعي، مؤكدة على أن سلامة وصحة الموظفين والعملاء على رأس أولويات الشركة.

 

وتتضمن الإجراءات الوقائية وتدابير السلامة في مطار دبي ما يلي:

- تراقب الماسحات الحرارية في مطار دبي درجة حرارة العملاء والموظفين.

- تم تركيب حواجز واقية على كاونترات إنهاء إجراءات السفر، كخطوة إضافية تضمن سلامة الركاب والعاملين خلال التواصل.

- يعد ارتداء القفازات وأقنعة الوجه في مطار دبي إلزاميا لجميع العملاء والعاملين.

- يرتدي جميع أفراد أطقم الخدمات الجوية، ومشرفي بوابات الصعود إلى الطائرة، وموظفي الخدمات الأرضية، الذين هم على اتصال مباشر مع الركاب، معدات الوقاية الشخصية، التي تشمل رداء واقيا فوق الزي الموحد وحاجبا واقيا.

- تثبيت إشارات التباعد الاجتماعي على الأرض في صالات المطار، وفي مناطق الانتظار، لضمان التزام المسافرين بالمحافظة على مسافة كافية تفصل بينهم وبين الأشخاص الآخرين، أثناء إنهاء إجراءات السفر والصعود إلى الطائرة.

 

 

وعلى متن رحلات طيران الإمارات يتم تطبيق بعد التعديلات الخاصة بقواعد الصحة والسلامة بشأن خدمة الركاب أو مقصورة الطائرة، وتشمل:

- عدم وجود أي مطبوعات على الطائرات للحد من مخاطر انتقال الفايروس من خلال اللمس.

- لا يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء الكمبيوتر المحمول (اللاب توب)، والحقيبة اليدوية الشخصية، وحقيبة مستلزمات الأطفال.

- ولضمان بقاء مقصورات الطائرات نظيفة وصحية تم تجهيزها بمرشحات هواء HEPA، القادرة على إزالة 99.97% من الفيروسات والجراثيم والفطريات والغبار، ما يجعل أجواء المقصورة نظيفة وآمنة ومريحة للركاب وأفراد الطاقم.

- تخضع جميع طائرات الإمارات لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.