توي تعلن عن الإجراءات الوقائية في فنادقها بعد عودة الرحلات السياحية

خطة احترازية من 10 مراحل سيتم تنفيذها لتوفير عطلات ممتعة وآمنة

توي: قيود على البوفيهات مفتوحة وحظر الأنشطة الجماعية وتسجيل الوصول عبر الإنترنت

 

كشفت مجموعة "توي" العالمية عن تفاصيل خططها الجديدة حول كيفية إدارة فنادقها، والتي تضمنت فرض قيود على البوفيهات المفتوحة وحظر إقامة دوريات كرة القدم، وذلك بعد رفع قيود السفر المفروضة عالميا بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأعلنت الشركة، التي تعتبر أكبر منظم رحلات سياحية في المملكة المتحدة، أنها تخطط لتنفيذ الإجراءات الجديدة في جميع الفنادق التي تحمل علامتها التجارية، وأنها ستجعلها متاحة داخل الفنادق التي تشترك في إدارتها وكذلك الفنادق الشريكة، وفقا لما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وتتضمن الخطة المكونة من 10 مراحل، تقليص الخدمات التي تحتاج خدمة ذاتية إلى الحد الأدنى مثل "البوفيهات" المفتوحة، كما قالت الشركة أنه سيتم تقديم الطعام والمشروبات للضيوف من قبل موظفين يرتدون أقنعة واقية (كمامات)، على أن يتم تنفيذ الخطة بمجرد رفع القيود الصارمة المفروضة بسبب فيروس كورونا.

 

كما سيجد العملاء في فنادق توي البالغ عددها 400 فندق، أنه تم قصر الأنشطة والأحداث الترفيهية على مجموعة محددة للحفاظ على التباعد الاجتماعي، حيث تنص القواعد الجديدة للشركة على أنه سيتم إتاحة الفعاليات أو الألعاب الرياضية أو الأنشطة الترفيهية التي تقتصر مشاركاتها على عدد قليل فقط ولا تحتاج إلى تواصل وثيق، مثل الجولف والتنس، في حين أن كرة القدم لن تكون متاحة.

 

وتشمل الخطة إجراءات مثل تنسيق تسجيلات الوصول عبر الإنترنت، وأن لا تقل المسافة بين الموظفين والضيوف عن 1.5 متر، وذلك في الأماكن العامة مثل المطاعم وصالات الألعاب الرياضية والممرات، إلى جانب عمل المطاعم بسعة مخفضة مع عدد ساعات أطول لاستيعاب أعداد النزلاء، كما أنه لن يتم تنظيف الطاولات إلا بعد مغادرتهم.

 

وذكرت "الجارديان، أنه أيضا سيتم توفير المزيد من موزعات للمطهرات في جميع أنحاء الفنادق، في حين سيتم تدشين إجراءات نظافة جديدة واسعة النطاق للغرف، وسوف تحظى أماكن مثل الحمامات، والأجهزة المستخدمة بكثرة مثل أجهزة التحكم عن بعد باهتمام خاص.

 

وقال سيباستيان إبل، عضو المجلس التنفيذي للمجموعة: "استطلاعات رأي العملاء تشير بوضوح إلى أن السلامة والنظافة ستكون ذات أهمية قصوى بالنسبة للمسافرين في عطلات بعد الإغلاق، ونحن نحدد الأسس من أجل عودة آمنة وسريعة حتى نكون مستعدين لتقديم تجارب وعطلات فريدة مجددا في أقرب وقت ممكن".

 

وأوضحت توي بأنها ستقوم بتدريب جميع الموظفين في فنادقها الخاصة ابتداء من الأسبوع الجاري، أما في الفنادق الشريكة التي لا تديرها الشركة، سيكون هناك برنامج تدريب وفحص باستخدام استشاري النظافة والسلامة "Cristal International Standards".

 

كما أفادت الشركة أن خطة الـ "10 مراحل" تعتبر إضافة إلى اللوائح القانونية في كل الوجهات التي تعمل بها، وقالت أن تدابير الوجهات التي قامت بنشرها تشكل جزء من مجموعة أوسع تتضمن خططا في منافذ البيع بالتجزئة، ورحلات الطيران والتحويلات إلى الفنادق، والرحلات المحلية التي يتم تقديمها للمسافرين في العطلات وفي الرحلات البحرية.

 

وأضاف إبل، عضو المجلس التنفيذي في الشركة: "من خلال هذه المجموعة من الإجراءات، سنقوم بإنشاء إطار عمل ضروري لضمان تقديم تجارب وعطلات ممتعة وآمنة لضيوفنا بمجرد رفع قيود السفر".

 

يذكر أن توي اضطرت لإلغاء رحلات أثرت على ما يقرب من مليون مسافر، وفي نهاية الشهر الماضي، ألغت الشركة جميع عطلات الشاطئ التي تتضمن السفر في أو قبل 11 يونيو، فيما تأثرت رحلاتها البحرية المنتظرة في وقت لاحق من العام الحالي بعد أن أجلت الشركة إطلاق "رحلات توي النهرية" حتى 26 نوفمبر المقبل.