السعودية تقرر رفع الإجراءات الاحترازية في 6 أحياء بالمدينة المنورة

صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، بأنه في ضوء توصيات الجهات الصحية، تقرر رفع الإجراءات الاحترازية التي تم سبق الإعلان عنها بتاريخ 3 شعبان 1441هـ، في عدد من أحياء المدينة المنورة، وذلك بدءا من أمس السبت 16 رمضان 1441هـ/ 9 مايو 2020م، والذي يسمح للسكان بالتجول لقضاء احتياجاتهم من الساعة 9 صباحا، وحتى 5 مساء.

 

وأوضح بيان وزارة الداخلية أن تلك الأحياء هي الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، وبني خدرة، وأضاف أنه سيتم استمرار عمل الأنشطة المستثناة، وتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية التي تم الإعلان عنها من قبل.

 

وتؤكد وزارة الداخلية عل أن هذه القرارات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار المسئولية الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقا للمصلحة العامة.

 

إحصائيات كورونا في السعودية

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس 9 مايو، عن تسجيل 1704 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة المكتشفة بالفيروس 37136 حالة، وارتفع عدد المتعافين إلى 10144 حالة، وسجلت الوفيات 239 حالة حتى الآن.

 

إقرأ أيضا:

السعودية تخفف حظر التجول جزئيا بدءا من اليوم باستثناء مكة والأحياء المعزولة