وزيرة الصحة تشيد بالخدمات الطبية في مستشفيات العزل بعد ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 1632

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الموافق 4 مايو، عن خروج 70 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1632 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 2139 حالة، من ضمنهم الـ 1632 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، بالإضافة إلى 7 حالات وفاة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تتلقى الرعاية الطبية حاليا بمستشفيات العزل الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وقال مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم وصل إلى 6813 حالة، من بينهم 1632 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفيات العزل الصحي، و436 حالة وفاة.

 

 

وفي إطار التواصل المستمر مع الطواقم الطبية بمستشفيات العزل، عقدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، اجتماعا اليوم مع الطواقم الطبية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في 17 مستشفى للعزل، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، وتوفير كافة الاحتياجات، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

 

وأشادت وزيرة الصحة بأداء الطواقم الطبية بمستشفيات العزل لما يقدمونه من خدمات طبية مميزة للمرضى بكفاءة عالية، كما وجهت مديري المستشفيات بتوفير قاعدة بيانات إلكترونية محدثة لمتابعة وتسجيل بيانات المرضى منذ دخولهم إلى المستشفى وإجراء الفحوصات اللازمة لهم ومتابعة حالتهم الصحية حتى خروجهم.