حالات كورونا تكسر حاجز الـ 6 آلاف في مصر بعد تسجيل 298 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وصول إصابات فيروس كورونا في مصر إلى 6193، بعد تسجيلها 298 حالة إيجابية جديدة اليوم الموافق 2 مايو.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه أيضا تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة اليوم، بالإضافة إلى خروج 62 من المصابين من مستشفيات الحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1522 حالة حتى اليوم.

 

وأضاف أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 1970 حالة، من ضمنهم الـ 1522 متعافيا، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تتلقى الرعاية الطبية بمستشفيات العزل والحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما أوضح مجاهد أنه من ضمن الـ 6193 حالة التي تم تسجيلها بفيروس كورونا في مصر حتى اليوم، هناك 1522 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفيات العزل الصحي و415 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الوضع أولا بأول، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.