مصر تسجل أعلى معدل إصابات يومية بكورونا بـ 385 حالة في أول مايو

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الموافق 1 مايو، عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، جميعهم مصريون، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وشفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19"، ارتفع إلى 1875 حالة، من ضمنهم الـ 1460 حالة تعافي.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها المعملية للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 14 حالة أخرى، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية حاليا مستشفيات العزل والحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 5895 حالة من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل الصحي، و406 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف باستمرار، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.