تسيير رحلة بحرية لنقل المصريين العالقين بميناء ضبا إلى سفاجا

أعلنت وزارة النقل أنه تم تسيير رحلة بحرية من ميناء سفاجا على متن العبارة القاهرة، لنقل 150 مواطن مصرى من العالقين في ميناء ضبا السعودي، بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي، نظرا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي صدر أمس، أن العبارة المملوكة لوزارة النقل، تحركت من ميناء ضبا الساعة 17.30 مساء أمس، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمعرفة الطاقم الطبي وطاقم التطهير والتعقيم بالعبارة، وذلك استمرارا للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لعودة المصريين العالقين في الخارج إلى مصر وتقديم كافة التسهيلات لهم عند عودتهم.

 

وأشار البيان إلى أن وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، تابع كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة المصريين، ووجه قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحي وكافة الجهات المعنية.

 

وتنفيذا لتوجيهات الوزير، عقدت هيئة موانئ البحر الأحمر اجتماعا مع أعضاء المجتمع المينائى، لبحث اجراءات استقبال العائدين بدءا من وصولهم إلى ميناء سفاجا، والتى تشمل إجراءات الحجر الصحي، وإجراءات الجوازات، والشرطة والتأمين داخل الميناء وإنهاء الإجراءات الجمركية.

 

وكذلك تم الاتفاق على تواجد فريق الحجر الصحي بعدد كاف لإنهاء إجراءات الفحص الطبي على متن السفينة، وتوفير عدد كاف من ضباط الجوازات لإنهاء الإجراءات في أقصر وقت ممكن، كما تم تركيب بوابة تعقيم للأفراد بالميناء لمرور العائدين من خلالها، وتجهيز أتوبيسات خاصة لنقلهم من الرصيف إلى مكان الحجر الصحي المحدد من قبل وزارة الصحة