دبي تستهدف عودة السياحة إليها بدءا من يوليو المقبل في ظل تخفيف القيود تدريجيا

قال هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إن إمارة دبي تأمل في إعادة فتح أبوابها للسائحين في بداية يوليو، بعد توقف حركة السياحة الوافدة بشكل كامل الشهر الماضي لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح المري، في مقابلة مع بلومبرج اليوم، أن خطوة عودة السياحة ستكون تدريجية، ويمكن تأجيلها إلى سبتمبر وفقا لتطور الأوضاع العالمية، مضيفا أن العديد من الدول لا تزال مغلقة، ولذك يتعلق الأمر بالمناقشات الثنائية بين الحكومات، مشيرا إلى ضرورة التأكد من الاستعداد إذا جاءت الأمور في وقت مبكرا أكثر مما هو متوقع.

 

وجاءت تلك التصريحات بعد إعلان الحكومة الإماراتية الأسبوع الماضي أنها ستخفف من الإغلاق التام، وتسمح بإعادة تشغيل بعض الأنشطة التجارية، وأنشطة النقل.

 

والجدير بالذكر أن دبي استقبلت 16.7 مليون سائح في العام الماضي، وكانت الهند، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، أهم أسواق الإمارة لسنوات، على الرغم من ارتفاع عدد الزوار الصينيين بسرعة.

 

وأشار المري إلى أنه بالرغم من دفع الوباء لأعداد الوافدين السياحيين إلى الصفر، إلا أن الصناعة ستعود وتتطور لتركز أكثر على الصحة والنظافة، مما يعني ارتفاع تكاليف الفنادق، ويوجه الحكومة إلى تقديم الدعم للقطاع المحاصر من خلال تخفيض بعض الرسوم، بما في ذلك مدفوعات البلدية بنسبة 50%، لافتا إلى أن تقييم بناء الفنادق ليس متروكا للحكومة حتى وسط وفرة من الغرف.