وزير السياحة يجتمع بالشركات المسئولة عن الترويج لافتتاح المتحف الكبير ونقل المومياوات الملكية

اجتمع صباح اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، وذلك لمتابعة موقف اختيار الشركة العالمية التي ستتولي أعمال تنظيم حفل افتتاح المتحف عام 2021.

 

كما اجتمع العناني مع الشركة المعنية بإعداد الحملة الترويجية لافتتاح المتحف، حيث تم استعراض العديد من الأفكار والبنود المقترحة لخطة الحملة الترويجية والتي تشمل الأفلام والمواد الدعائية، من لوحات وإعلانات مصورة يتم عرضها في الشوارع والأماكن العامة، والمحطات التليفزيونية، ووكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وشهد الاجتماع أيضا، طرح أفكار جديدة لخدمة السياق الترويجي للحملة، بما يعود بالإيجاب على خطة الترويج لافتتاح هذا المشروع الضخم.

 

ومن ناحية أخرى، اجتمع وزير السياحة والآثار مع الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، لمتابعة الاستعدادات والإجراءات التي يتم اتخاذها لتنظيم هذه الاحتفالية، لنقل المومياوات في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد وبالحضارة المصرية العريقة.

 

ومن جانبها، استعرضت الشركة جميع  العناصر الفنية واللوحات والمواد الدعائية التي سيتم استخدامها خلال عملية النقل، بالإضافة إلى الموسيقى المصاحبة للموكب وغيرها من العناصر الفنية.

 

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، و17 تابوتا ملكيا، ترجع إلى عصر الأسر 17، و18، و19، و20، من بينهم 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري زوجة الملك أحمس.