مقاطعة هوبي الصينية تعيد فتح أكثر من 60% من المواقع السياحية

أعادت مقاطعة هوبي بوسط الصين، والتي كانت الأكثر تضررا من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تشغيل 266 موقع سياحي من الدرجة A، أي بما يقدر بـ 63.2% من إجمالي مواقعها السياحية، وذلك بعد السيطرة على الوباء، بحسب ما ذكرته السلطات المحلية اليوم.

 

وقالت مديرية الثقافة والسياحة المحلية أنه بين المواقع السياحية، هناك 12 موقع من ضمن المواقع السياحية من الدرجة 5A، إلا أن برج طائر الكركي الأصفر، وهو موقع سياحي بارز في مدينة ووهان مازال مغلقا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "شينخوا".

 

فيما أصدرت المديرية مبدأ توجيهي للسفر خلال إجازة عيد العمال العالمي، التي تبدأ في أول مايو المقبل وتستمر لمدة 5 أيام، بأنه على جميع المواقع السياحية المستأنف فتحها، الحد من تدفق الزائرين حتى 30% فقط من السعة اليومية، وأيضا فتح مناطقها في الهواء الطلق فقط، بهدف الوقاية من انتشار الفيروس.

 

وكذلك يحتاج السائحون إلى حجز التذاكر وتحديد مواعيد الزيارة مسبقا، وذلك عبر الموقع الرسمي من خلال تطبيق الهواتف الذكية أو الهواتف ودخول المواقع في الأوقات المحددة.

 

كما سيتم زيادة عدد الموظفين، للقيام بدوريات في المناطق التي تضم مداخل وطرق رئيسية ومناطق للطعام في المواقع السياحية المعنية، كما ستراقب المقاطعة أيضا التدفقات السياحية عن طريق الإنترنت والبيانات الضخمة لتجنب التجمعات.