"الغرف السياحية" يعلن عن إجراءات التشغيل الآمن للفنادق والمطاعم السياحية في ظل استمرار أزمة كورونا

كشف الاتحاد المصري للغرف السياحية عن خطة التشغيل السياحي الآمن من خلال تطبيق حزمة تدابير احترازية وإجراءات وقائية وصحية، في الفنادق والمطاعم السياحية، بغرض العمل في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تتزامن مع اتجاه الحكومة للاستعداد لعودة السياحة الداخلية، بعد تخفيف القيود المفروضة حاليا بهدف السيطرة على انتشاء الفيروس، وذلك حرصا على سلامة المواطنين، والسائحين، والعاملين بالقطاع السياحي.

 

وتستهدف تلك الإجراءات التي تم وضعها بالتعاون مع غرفتي المنشآت الفندقية، والمنشآت السياحية، إلى عودة التشغيل السياحي تدريجيا بشكل آمن، والحد من الخسائر الجسيمة التي يتعرض لها القطاع.

 

وشملت تلك الإجراءات ما يتعلق بالتسكين في الغرف الفندقية، ونسبة إشغال الفندق، وأماكن التجمعات به، وتوافر لافتات التوعية، والمراجعة الدائمة على موردي السلع والخدمات للتأكد من اتباع أنظمة عمل آمنة للوقاية من الفيروس، فضلا عن توفير جميع المنشآت السياحية والفندقية كافة أدوات الحماية الشخصية.

 

كما تتضمن إجراءات تطبق في الفنادق عند استقبال النزلاء، وتتعلق بخدمات الإشراف الداخلي والمغسلة، وقسم الأغذية والمشروبات، وحمامات السباحة، والشاطئ، والصالات الرياضية بها، فضلا عن إجراءات وقائية خاصة بتقديم المأكولات والمشروبات بالمطاعم السياحية.

 

وفيما يلي بيان تفصيلي للإجراءات الوقائية الخاصة بالمنشآت الفندقية والسياحية: