طيران الإمارات تعلن عن تشغيل عدد محدود من الرحلات إلى 8 وجهات الأسبوع المقبل

أعلنت شركة طيران الإمارات أنها ستقوم بتسيير عدد محدود من الرحلات الجوية، تنطلق من مدينة دبي بالإمارات إلى 8 وجهات خلال الأسبوع المقبل، وذلك لتسهيل سفر الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلادهم.

 

ووفقا للبيان الذي نشرته طيران الإمارات على موقعها سيتم تشغيل:

- 5 رحلات إلى لندن أيام 23، و24 و26 و28 و30 إبريل

- 3 رحلات إلى فرانكفورت أيام 25، 27، و29 إبريل

- 3 رحلات إلى مانيلا أيام 24 و28 و30 إبريل

- ورحلة إلى كل من جوهانسبرج يوم 25 إبريل، جاكرتا 26 إبريل، لاجوس 26 إبريل، ومدريد 29 إبريل، وتونس 30 إبريل

 

وذكرت الشركة أنه يجب على الراغبين في السفر إلى كل من جوهانسبرج ولاجوس وتونس، التواصل مع السفارات أو القنصليات التابعة لدولتهم في الإمارات، أما المسافرون إلى الوجهات الأخرى يمكنهم الحجز مباشرة عبر موقع emirates.com واختيار رحلة "اتجاه واحد"، أو عن طريق وكلاء السفر.

 

وأوضحت الشركة على أنه لن يتم السماح للمسافرين بالصعود على الطائرات إلا إن كانت دولتهم تسمح بدخولهم عند الوصول، مشددة على أن مكاتب إجراءات السفر تستكمل فقط إجراءات المسافرين الذين يحملون حجوزات مؤكدة إلى الوجهات المذكورة.

 

وأكدت أنه سيطلب من جميع العملاء إتباع إجراءات الصحة والسلامة من قبل السلطات الإماراتية وبلد الوصول، وتلك التي تم طبقتها الشركة في رحلات العودة الأخرى للالتزام بقواعد الصحة والسلامة، حيث تقدم الشركة خدمة طيران معدلة من أجل تقليل الاتصال المباشر وخطر العدوى.

 

وتتضمن الخدمة المعدلة على متن الرحلات عدم توفير أي مطبوعات على الطائرات، والحرص على تجنب التلامس بين أفراد الطاقم والركاب أثناء الخدمة وتقديم الأطعمة والمشروبات للركاب، وذلك من خلال إجراءات خاصة لتعبئة وتغليف الوجبات وتقديم المشروبات في عبواتها الأصلية.

 

وكذلك لن يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال، فيما سيتم إتاحة لكل راكب 7 كجم إضافية على المعدل المسموح لوضع أمتعته اليدوية مع حقائبه في عنبر الشحن، كما ستخضع جميع طائرات الناقلة لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

 

كما عدلت الشركة كيفية إنهاء إجراءات السفر على "الكاونترات" وإجراءات الصعود إلى الطائرات للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وأصبح ارتداء أقنعة الوجه والقفازات واستخدام المعقمات إلزاميا على جميع العاملين في المطار وجميع المسافرين أثناء إنهاء إجراءات السفر في المطار، وعلى متن الطائرة طوال الرحلة، كما يجب أن يحرص المسافرون على الوصول إلى المبنى (3) لإنهاء الإجراءات قبل 3 ساعات من مواعيد إقلاع رحلاتهم.