كورونا يؤجل معرض دبي السياحي ATM للمرة الثانية إلى مايو 2021.. وإطلاقه افتراضيا يونيو المقبل

أعلنت الشركة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي ATM Dubai، تأجيل المعرض للمرة الثانية خلال العام الحالي، والذي كان مقررا إقامته في الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو 2020، بمركز دبي التجاري العالمي بالإمارات، على أن يتم إطلاق الحدث هذا العام على الشبكة الافتراضية.

 

وأوضحت الشركة في بيانها على الموقع الرسمي للملتقى أنه بعد إجراء دراسة متأنية، اتخذنا القرار الأنسب بتأجيل معرض سوق السفر العربي 2020، ليقام في موعده الجديد في الفترة من 16 إلى 19 مايو 2021، بعد شهر رمضان واحتفالات عيد الفطر المبارك، في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك في ضوء الوضع العالمي المتغير بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأضافت أنه في هذا الإطار يمكن حضور الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الذي سينطلق في الأول من شهر يونيو المقبل، والذي سيتيح فرصة الاستفادة من الندوات المشتركة والجلسات المباشرة، وفعاليات تسريع التواصل، مع إمكانية عقد اجتماعات ثنائية عن بعد، وتمنت الشركة للجميع الأمان والصحة الجيدة، ومتطلعة لرؤية العارضين والزائرين العام المقبل.

 

وأفادت الشركة أنه تم التوصل إلى هذا القرار بعد عقد العديد من الاجتماعات مع مركز دبي التجاري العالمي، لمراجعة الخيارات المتاحة لتنظيم المعرض خلال الربع الأخير من 2020، ولكن بعد مشاورات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، كان أفضل قرار لمراعاة مصالح الجميع هو تأجيل الحدث إلى العام المقبل 2021.

 

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن هذا القرار لم يكن هينا، حيث تم إجراء المناقشات على أعلى مستوى داخليا وخارجيا مع الحكومة المحلية والاتحادية، والشركاء والجهات الراعية، والعارضين، والحضور، الذين أيدوا جميعا تقييم الشركة للوضع الحالي، واتخاذهم للقرار الحاسم دون تأخير.

 

وأكدت أنه على الرغم من أن هذه أخبار مخيبة للآمال، إلا أن صحة وسلامة الجميع على رأس أولوياتنا، مشيرة إلى الدور المهم الذي يلعبه معرض ATM للعاملين في القطاع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأبعد من ذلك، مشددة على أن "مسئوليتنا توفير معرض آمن وناجح عندما تتاح لنا الفرصة".

 

اجتماعات المعرض افتراضية أونلاين لأول مرة

وفي إطار اهتمام المعرض بتقديم فرص عمل وتوفير شبكات تواصل إيجابية لمجتمع السفر والسياحة الكبير في الشرق الأوسط، قررت الشركة المنظمة إطلاق معرض ATM افتراضيا خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو المقبل، ودعت الجميع للانضمام إليهم في هذا الحدث، حيث يمكنهم المشاركة في ندوات عبر الإنترنت، ومؤتمرات مباشرة، وفعاليات تسريع التواصل، واجتماعات ثنائية.

 

وبالإضافة إلى توفير مزيد من التواصل وتقديم معارف وفرص تجارية جديدة عبر الإنترنت، أعلنت الشركة أنه سيتم التواصل مع كل المشاركين على حدى، لتقديم المساعدة حول كيفية المشاركة بسهولة خلال المعرض الافتراضي.

 

كما أكدت الشركة في بيانها أنهم سيحاولون بذل قصارى جهدهم لدعم الجميع، استعدادا لإقامة المعرض في موعده خلال العام المقبل 2021، والذي تتوقع أنه سيتزامن مع دخول القطاع في مرحلة التعافي من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، وأشادت بالتواصل والدعم المستمر من الجميع.