فلاي دبي تشغل 10 رحلات لعودة الإماراتيين.. و13 جنسية من العالقين يمكنهم السفر لبلادهم

أعلنت شركة فلاي دبي للطيران، عن تشغيل 10 رحلات الأسبوع الجاري لإعادة المواطنين الإماراتيين مجانا، من خلال التواصل والتنسيق بشكل وثيق مع السلطات الإماراتية.

 

وفي سياق متصل، أوضحت فلاي دبي أنه سيتم تشغيل رحلات خاصة إلى 13 بلدا، وهي متاحة للمقيمين والزوار بدولة الإمارات للعودة إلى بلادهم، وذلك إلى كل من العراق، إيران، أذربيجان، أوزبكستان، أوكرانيا، بلغاريا، جورجيا، روسيا، رومانيا، صربيا، كرواتيا، طاجيكستان، وقيرغيزستان.

 

وأوضحت الشركة أن جميع الرحلات هي فقط للعودة إلى الوطن، وستنقل مواطني الدول المذكورة أعلاه الذين يقيمون في أو يزورون دولة الإمارات حاليا، مشيرة إلى أن جميع الرحلات المغادرة من دبي تتوافر على الدرجة السياحية، وستشمل الأسعار 20 كجم من أمتعة تسجيل الوصول.

 

وأضافت أنه سيتم تشغيل جميع رحلات الاتجاه الواحد من مطار دبي الدولي المبنى 2، فيما ستخضع جميع الرحلات للموافقات الحكومية، ولن تعمل إلا إذا تم الحصول على الموافقات، وأشارت إلى أنه لن يتم فرض غرامة على التعديلات أو رد الأموال في حال إلغاء الرحلة، وأي استرداد لهذه التذاكر سيكون على شكل قسائم.

 

وأكدت الشركة دعمها المستمر للحكومات والسلطات المختصة عبر شبكتها المتنامية، من خلال جهودها ومساعدتهم على اتخاذ الترتيبات اللازمة لمواطنيهم للعودة إلى ديارهم.

 

وأشارت فلاي دبي إلى أنها شغلت 23 رحلة عودة لمواطنين إلى بلادهم، وعلى متنها نحو 2800 مسافر من الإمارات، خلال الفترة من 19 مارس وحتى 8 إبريل الجاري، وفقا لما نشره موقع "الإمارات اليوم".

 

وانطلقت تلك الرحلات من مبنى الركاب (2) بمطار دبي الدولي إلى كل من أفغانستان، كرواتيا، مصر، إيران، روسيا، السودان، الصومال، وتايلاند، وذلك بموافقة الهيئة العامة للطيران المدني، وسلطات الطيران في الدول المعنية، ووزارات الخارجية.

 

وأوضحت فلاي دبي أن هذه الرحلات نقلت فقط المسافرين إلى الخارج من الإمارات، بينما يسمح للمواطنين الإماراتيين فقط بالسفر على رحلات العودة.

 

وأضافت الشركة أنها لجأت إلى شحن البضائع الأساسية على متن طائرات الركاب التي انطلقت لهذه الرحلات في الاتجاهين، وبهدف دعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية عبر شبكتها خلال هذه الأوقات غير المسبوقة، نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا.

 

وأكدت فلاي دبي على أنها تتبع التوجيهات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، والسلطات الصحية المحلية، وتطبق عمليات تنظيف وتطهير عميقة شاملة لجميع طائراتها.