انخفاض عدد وفيات كورونا إلى 5 حالات وتسجيل 155 إصابة إيجابية جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 39 من مصابي فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، لافتا النظر إلى وفاة 5 حالات، ليصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 2505 حالة من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة.

 

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع الآن للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدوري مع الطواقم الطبية والإدارية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في 4 مستشفيات للعزل وهم النجيلة، قها، بلطيم، وملاوي، وذلك للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها 14 مستشفى، تمثل حوالي 50%؜ من إجمالي المستشفيات التي كان من المقرر تشغيلها في المرحلة الحالية والبالغة 30 مستشفى، مضيفة أن هناك 56 مستشفى حميات وصدر تعمل كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، و25 فرع للمعامل المركزية تم ربطه بشبكة المعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

 

وأوضحت أنه تم تفعيل خدمة تلقي الاستفسارات والشكاوى من مقدمي الخدمة الطبية المتعلقة بفيروس كورونا على الخط الساخن 105 ورقم الواتساب 01204854721 على مدار الساعة، على أن يتم التواصل مع مقدم الاستفسار أو الشكوى خلال 24 ساعة للرد عليه.

 

وتوجهت الوزيرة بخالص الشكر لكل مؤسسات المجتمع المدني وجميع الشركات وكافة شرائح المجتمع، التي ساهمت بكثير من التبرعات العينية والمادية، والتي أظهرت تضافر كافة مؤسسات الدولة الحكومية والمجتمعية في هذه الظروف الاستثنائية، كما توجهت بالشكر أيضا لرجال الأعمال على تقديرهم للطواقم الطبية، مما كان له أثر بالغ وانعكاس إيجابي عليهم وعلى دعمهم معنويا لبذل المزيد من الجهد في حماية الوطن.

 

 وناشدت الوزيرة المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حتى يجتاز الوطن هذه الفترة الحرجة بسلام.