تسجيل 125 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا ووفاة 5 آخرين.. وتعافي 41 من المصابين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين الموافق 13 أبريل، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائجها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، جميعهم أيضا مصريين، ووفاة 5 حالات، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وأن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع حاليا للرعاية الطبية بمستشفيات، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

فيما أشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات الحجر الصحي، و164 حالة وفاة.

وفي إطار التنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة، عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم اجتماعها الدوري عبر تقنية "الڤيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 4 من مستشفيات العزل وهى "الصداقة بأسوان، إسنا بالأقصر، أبو تيج بأسيوط، ومستشفى الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة"، بحضور الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وهيئة مكتب لجنة الصحة وعدد من قيادات الوزارة، وذلك للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى.

 

وأوضحت الوزيرة، أنه تم متابعة سياسة نقل الحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق ونزل الشباب وغيرها، حيث يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم.

 

وأضافت أنه من ضمن حالات الشفاء المعلن عنها اليوم، هناك 21 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من الفنادق ونزل الشباب من محافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط، وذلك من أصل 185 متواجدين بالحجر الصحي في تلك الأماكن، ويتلقون الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا لنجاح سياسة الحجر الصحي خارج مستشفيات العزل، التي اتبعتها الوزارة مؤخرا.

 

كما لفتت الانتباه إلى أنه جاري نقل اليوم، عدد من الحالات التي استجابت للعلاج في مستشفيات إسنا بالأقصر والصداقة بأسوان إلى نزل الشباب التي تأهيلها في هذه المحافظات.

 

وشددت الوزيرة على أهمية زيادة الوعي لدى المواطنين بإتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، كما ناشدت كافة المواطنين التوجه فورا إلى مستشفيات الحميات أو الصدر أو التواصل مع وزارة الصحة من خلال الخط الساخن 105 أو عن طريق خدمة الواتساب الخاصة بالوزارة والتي تم إطلاقها، في حال ظهور أي أعراض عليهم.

 

كما توجهت بالشكر لكافة الأطقم الطبية العاملة في كل مستشفيات مصر وأسرهم على ما يبذلونه من جهد وإخلاص لحماية بلدهم.