الشاعر: اتصالات مكثفة لتفعيل الآلية السعودية لاسترداد أموال المعتمرين من فنادق وخدمات

شركات السياحة تستعيد رسوم الغرفة وبوابة العمرة المصرية.. وخطوط الطيران بدأت رد أموال الرحلات الملغاة

 

استمرارا لمتابعة غرفة شركات السياحة لاستعادة كافة مستحقات رحلات العمرة الملغاة من قبل السلطات السعودية، ضمن تطورات أزمة فيروس كورونا، لإعادتها إلى المواطنين، أوضحت غرفة العمليات ولجنة المتابعة التي تم تشكيلها بالغرفة أن الشركات استردت قيمة الرسوم التي حصلتها الغرفة وبوابة العمرة المصرية عن كافة الرحلات الملغاة.

 

وأفادت الغرفة أن شركات الطيران بدأت في إعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة إلى شركات السياحة رغم بعض الصعوبات، والمتمثلة في غلق مكاتب بعض شركات الطيران الخاص والخفض الكبير في عدد الموظفين، وساعات العمل، نظرا للظروف الحالية.

 

وعلى الجانب الآخر، أشارت لجنة المتابعة إلى أن كافة شركات السياحة المصرية لم تسترد ما سددته من أموال المعتمرين بالمملكة العربية السعودية نظير الإقامة بالفنادق، وتكلفة خدمات المعتمرين، بجانب التأمين الطبي، ورسوم التأشيرة.

 

وفي هذا السياق، أكد حسام الشاعر رئيس الغرفة على أنه رغم إعلان السلطات السعودية فور إلغاء الرحلات عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة، التي هي بالأساس أموال ومستحقات المعتمرين، إلا أن تلك الآلية لم تفعل بعد، معربا عن ثقة كافة الشركات في حرص السلطات السعودية على حقوق ضيوف الرحمن، باستردادهم أموالهم في أقرب وقت.

 

وأضاف الشاعر أن الغرفة ستبدأ بعمل اتصالات مكثفة مع وزارة السياحة والآثار لبحث تفعيل آلية الاسترداد مع وزارة الحج السعودية، وأيضا مخاطبة السفارة السعودية بالقاهرة للتواصل مع كافة الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في أسرع وقت ممكن.

 

وطمأن الشاعر عملاء شركات السياحة من المواطنين الذين تم إلغاء رحلات العمرة الخاصة بهم، بأنه فور تفعيل آلية الاسترداد ووصول تلك الأموال إلى شركات السياحة سيتم على الفور إعادتها إليهم.