"البحر الأحمر" تفرض الحجر الصحي على الفنادق 14 يوما وتلزم العاملين بعدم المغادرة

رامي فايز: الفنادق خالية بعد يومين والسائح يشعر بالأمان هنا أكثر من بلده

 

أصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر قرارا يلزم جميع المنشآت الفندقية والسياحية بالمدن التابعة للمحافظة بعدم مغادرة العاملين بها لمدة 14 يوما اعتبارا من اليوم، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي، نظرا لإيقاف حركة الطيران ما سيؤدي إلى مغادرة العاملين لمحل إقاماتهم بمحافظاتهم الأصلية.

 

يأتي هذا القرار في إطار خطة مواجهة فيروس كورونا الجديد، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضمن سلامة المواطنين، وكذلك السائحين المتواجدين حاليا لحين مغاردتهم للبلاد وفقا لتوقيتات سفرهم.

 

وتضمن القرار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير كافة الفنادق والمنشآت السياحية، وتشمل الفنادق، المزارات، البازارات، المطاعم، وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية.

 

كما تقرر عدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح بالمحافظة.

 

وتلتزم المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من العاملين.

 

الجدير بالذكر أن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم أنه تقرر تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس، ويستمر حتى 31 مارس الجاري، في إطار إجراءات الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

في حين لا يشمل التعليق رحلات الطيران الداخلية، والشحن الجوي، كما تستقبل المطارات السياحية رحلات الطيران الشارتر خلال تلك الفترة ولكن بدون ركاب، لعودة السائحين المتواجدين حاليا وفقا لبرامجهم السياحية المقررة.

 

ومن جانبه، أوضح رامي فايز عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق في البحر الأحمر، لـ "ترافل يلا نيوز"، أن الفنادق ستكون خالية بدءا من الخميس والجمعة المقبلين، في كل من الغردقة، سهل حشيش، الجونة، مكادي، سفاجا، القصير، مرسى علم، حيث شمل القرار السياحة الداخلية، مؤكدا أن هذا الإجراء يؤمن العامل وأسرته، للتأكد من سلامة العاملين خاصة بعد اكتشاف حالات إيجابية مصابة بالفيروس سواء وسط السائحين أو العمالة الفندقية.

 

وأشار فايز إلى أن معظم منظمي الرحلات الأجانب من أوكرانيا، والتشيك، وبولندا، وألمانيا، وهذه الأسواق الرئيسية لمدن البحر الأحمر، ألغوا رحلاتهم لأن حركة السفر تأثرت بانتشار فيروس كورونا وخاصة في أوروبا، لافتا إلى أن السائح في مصر يشعر بأمان أكثر من بلاده في ظل الظروف الحالية.

 

ولفت عضو غرفة الفنادق بالبحر الأحمر إلى أن هناك حجوزات سياحية مازالت قائمة ومؤكدة بعد يوم 31 مارس، وعودة استقبال المطارات المصرية للرحلات الدولية، ولكنها غير مضمونة حيث قد يتم إلغاؤها قبل معدها بأيام، وفقا لتطور الوضع العالمي بشأن فيروس كورونا، ولذلك لا توجد أي معلومة مؤكدة حاليا.