رئيس الوزراء: تعليق حركة الطيران في المطارات المصرية بدءا من الخميس المقبل

وزير السياحة: سيتم تعقيم الفنادق والمنشآت السياحية خلال فترة التعليق

 

صرح المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأنه تقرر تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس، ويستمر حتى 31 مارس الجاري، في إطار إجراءات الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن هذا القرار هدفه تقليل الاختلاط المباشر بين السائحين الوافدين من حركة السياحة، أو القادمين، أو المسافرين من مصر، مشيرا إلى أن السائحين المتواجدين حاليا في مصر سيسمح لهم باستكمال البرامج السياحية، ويغادرون إلى بلادهم وفقا للتوقيتات الخاصة برحلاتهم.

 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن قرار تعليق حركة الطيران مدروس بعناية والهدف منه حماية المصريين والأجانب أيضا، موضحا أنه سيتم خلال هذه الفترة تعقيم الفنادق والمنشآت السياحية، وخسرنا فلوس كتير خاصة، وأن عائد السياحة شهريا مليار دولار ولكن صحة المصريين أهم.

 

وأضاف أن طبيعة مصر من حيث تواجد المناطق الأثرية فى أماكن مفتوحة ووجود شمس ساطعة ستكون فى مقدمة الدول التى ستتخطى هذه الأزمة.

 

ومن جانبه، قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إن هناك لجنة طارئة منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأمور عن قرب، مؤكدا أن الدولة على أتم استعداد لإجلاء أي مصري يريد العودة لمصر قبل قرار تعليق الطيران، مضيفا أنه بالرغم من خسائر القرار ولكن صحة المصريين أهم.