توي تعلق أغلب رحلاتها السياحية بسبب كورونا

أعلنت مجموعة توي العالمية تعليق الغالبية العظمى من رحلاتها السياحية مؤقتا، وذلك في إطار مساهمتها في الجهود المبذولة عالميا للسيطرة على إنتشار فيروس كورونا.

 

وقالت الشركة في بيان رسمي نشرته على موقعها أنه "في ظل الظروف السريعة والمتغيرة، تظل سلامة ورفاهية ضيوفنا وموظفينا حول العالم ذات الأهمية القصوى، وبالتالي، ووفقا للإرشادات الحكومية، قررت مجموعة "TUI" تعليق الغالبية العظمى من جميع عمليات السفر حتى إشعار آخر، بما في ذلك باقات السفر والرحلات البحرية والحجوزات الفندقية".

 

وأوضحت الشركة في بيانها أن هذا التعليق المؤقت يهدف إلى المساهمة في الجهود الحكومية العالمية للتخفيف من آثار انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

 

وأضافت أنه في ضوء هذا الوضع، قرر المجلس التنفيذي للشركة، اليوم الأثنين، سحب توجيهاته الذي صدرت في فبراير الماضي للسنة المالية 2020، وكذلك قرر الامتناع عن إصدار أي توجيهات جديدة لسنة 2020 في ظل الظروف الحالية.

 

وأضاف البيان أن المجلس التنفيذي في توي سيقوم بتقييم الوضع باستمرار وأنه يدرس حاليا مجموعة متنوعة من الإجراءات لدعم عملائهم وزملائهم والمساهمين، وذلك للتعامل مع تصاعد أزمة كورونا غير المسبوق.

 

كما أعلنت الشركة أنها تمتلك سيولة مالية ومرافق متاحة، وأن أرباحها التي تقدر بـ 1.4 مليار يورو، وأداء العام الماضي كانا متناسقين مع توقعاتهم السابقة لظهور فيروس كورونا، وأنهم حاليا يتخذون إجراءات إضافية للتخفيف من حدة تأثير الأزمة على الأرباح.

 

وأكدوا أنهم سيتقدمون بطلب للحصول على ضمانات ومساعدات من الدولة لدعم أعمالهم حتى يتم استئناف الأعمال المعتادة.