العناني يتفقد الأهرامات لمتابعة شفط مياه الأمطار.. والسائحون يلتقطون معه الصور التذكارية

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إلى منطقة آثار أهرامات الجيزة لمتابعة حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تراكمت في بعض الأماكن بها، بسبب سوء الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد تفقده صباح اليوم السبت قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة وشارع المعز بالقاهرة التاريخية.

وتفقد العناني المنطقة الواقعة حول الهرم الثاني "خفرع"، ومنطقة البانوراما، كما تفقد أول مطعم بالمنطقة والذي من المقرر افتتاحه أواخر شهر مارس الجاري، ضمن مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة، وسوف يكون المطعم ذات طراز فريد وبدون أي بناء أو إنشاءات.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن جميع جهات الدولة تكاتفت وتعاونت من أجل كسح مياه الأمطار المتراكمة، حيث تم حتى الآن شفط ملئ 70 عربية بالمياه، وكسحها خارج المنطقة، ومازالت الأعمال مستمرة من أجل الانتهاء من شفط جميع المياه، ومتابعة حالة المنطقة أولا بأول.

وخلال تواجده بمنطقة البانوراما، التقى العناني بعدد من الوفود السياحية من جنسيات مختلفة، أبرزها من تايوان، أسبانيا، أمريكا، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية، والتحدث معه معربين له عن سعادتهم بزيارة مصر والاستمتاع بحضارتها، حيث زاروا المعابد المصرية القديمة، ومقابر الملوك في الأقصر وأسوان، واليوم في القاهرة لمشاهدة أهرامات الجيزة الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع، والمسجلة ضمن مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.

 

 

 

الجدير بالذكر أن صباح اليوم تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عددا من المواقع الأثرية بمحافظة القاهرة للاطمئنان والوقوف على حالتها، بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تراكمت على البعض منها بسبب سوء الأحوال الجوية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين، تضمنت الزيارة قصر البارون إمبارن بحي مصر الجديدة، وشارع المعز بالقاهرة التاريخية.

رافقه خلال الجولة احمد عبيد مساعد الوزير للشئون الفنية، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية والمشرف على القاهرة التاريخية، والعميد هاني ممدوح مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية.

وخلال جولته بقصر البارون إمبان تفقد الموقع العام للقصر وقاعاته المختلفة، ومنطقة البانوراما (السطح)، مؤكدا على سلامة مبنى القصر، وعدم تأثره بأي أضرار بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك لوجود مصارف المطر أعلى سطح القصر بشكل يسمح بتصريف المياه مباشرة دون إحداث أضرار للمبنى، وعدم تراكم المياه بالموقع العام لوجود مصارف للأمطار موزعة بأسلوب هندسي وربطها بشبكة صرف المطر بالمنطقة.

 

 

 

وفي شارع المعز، تفقد وزير السياحة والآثار، متحف النسيج المصري ومجموعة السلطان قلاوون والتي تراكمت بالقرب منها خلال اليومين الماضيين مياه الأمطار، وتم كسح وشفط المياه تماما أمس وعودة المنطقة لما كانت عليه.