تفاصيل اكتشاف فيروس كورونا بفندق شهير بالقاهرة.. والتشغيل مستمر

كشف مصدر مطلع على إجراءات الفحص الطبي بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة بمنطقة مصر الجديدة، في تصريحات خاصة لـ "ترافل يلا نيوز"، عن القصة الكاملة لاكتشاف حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا الجديد، ومدى تأثير ذلك على نشاط الفندق.

 

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن القصة بدأت بتتبع الجهات المعنية ووزارة الصحة تحركات السائحة الأمريكية من أصل تايواني، والتي كانت سبب اكتشاف وانتشار فيروس كورونا في الفندق العائم بالأقصر بداية الأسبوع الماضي، خلال تواجدها في مصر، وتم التوصل إلى أن آخر ليلة أقامتها في مصر كانت بالقاهرة، وضمن مجموعة سياحية في الفندق الذي يقع بمنطقة مساكن شيراتون بحي مصر الجديدة، وقضت فيه 6 ساعات فقط.

 

وأضاف المصدر أن وزارة الصحة أرسلت لجنة أول أمس إلى الفندق للفحص وأخذ عينة عشوائية من العاملين به بلغت 35 شخصا، لإجراء تحاليل سريعة والتي كانت نتائجها سلبية، ما عدا 3 حالات مشتبه بها، وتم عزلهم كإجراء وقائي احتياطي لعمل تحليل أدق للاطمئنان، وهو ما استدعى اللجنة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية بتوسيع الفحوصات وأخذ 90 عينة أخرى طالما هناك احتمالات بوجود مصابين، لتكون نتيجتها أكثر دقة.

 

وأشار المصدر لى أن هذا الإجراء لم يسفر عن صدور قرار رسمي بغلق الفندق، أو أنه تحت الحجر الصحي كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مما سبب تضخيم الوضع وإثارة المخاوف والشائعات.

 

وقال المصدر لـ "ترافل يلا نيوز"، إن أمس الثلاثاء أظهرت نتيجة تحاليل وزارة الصحة لعدد 90 شخصا من الفندق، اكتشاف حالة واحدة فقط، بالإضافة إلى تأكيد الـ 3 حالات السابقة أنها إيجابية، وبالتالي أصبح إجمالي عدد الإصابات المؤكدة 4 حالات، وهم من العاملين بمطعم واحد بالفندق وتم غلقه فور الاشتباه في الحالات منذ أول أمس.

 

ورغم هذه النتائج إلا أن وزارة الصحة أكدت أن الوضع لا يستدعي غلق الفندق، وأنه مستمر في التشغيل بشكل طبيعي، وتتخذ به إجراءات التنظيف والتعقيم اليومية المعتادة لجميع مرافق الفندق، والأماكن العامة، والغرف.