الفوضى تصيب حركة الطيران الإيطالي بعد إعلان الحجر الصحي بسبب كورونا

أصابت الفوضى حركة الطيران الإيطالية الدولي، منذ أمس الثلاثاء، وذلك في أعقاب القيود الصارمة التي فرضتها الحكومة على السفر، والحجر الصحي التي أعلنته في بعض المدن، لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء إيطاليا.

 

وعلى الرغم من أن حركة الطيران لم تتوقف بشكل كامل، إلا أن إلغاء عدد من أشهر شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى إيطاليا ساهم في تفاقم الوضع، حيث أعلنت الخطوط الجوية البريطانية و"إيزي جيت" إلغاء جميع رحلاتهم من وإلى إيطاليا، وعرضت على عملائها استرداد الأموال أو إعادة الحجز، بحسب ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة "Ryanair"، أنها ستقوم بتشغيل طائرة واحدة يوميا بحد أقصى، من الجمعة إلى الإثنين، على كل خطوطها من إيطاليا، فيما ستعلق جميع الرحلات الجوية المحلية الإيطالية من وإلى مطارات بيرجامو ومالبينسا وبارما وتريفيزو التي تقع ضمن نطاق الحجر الصحي.

 

 وكذلك قررت شركة "Wizz Air" للطيران أنها ستلغي كل الرحلات الجوية من المطارات الإيطالية حتى أول أبريل القادم، وقالت "سكاي نيوز" أن شركة "أليتاليا" أعلنت أيضا إلغائها جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار ميلان مالبينسا.

 

فيما نقل موقع "سي إن إيه" تصريح الحكومة الإسبانية بتعليق كل الحركة الجوية من إيطاليا لمدة أسبوعين، بينما قالت النمسا إنها ستفرض قيودا جديدة على القادمين من إيطاليا، في ظل استمرار عدد من الرحلات إلى أكثر من وجهة محلية وخارجية من مطار فيوميتشينو الرئيسي في روما.

 

ووفقا لصحيفة الجارديان فإن الرحلات الجوية مازالت قادرة على الاستمرار ومازال مسموح للأجانب الموجودين في إيطاليا المغادرة، على الرغم من فرض عدد من دول الاتحاد الأوروبي مثل سلوفاكيا وجمهورية التشيك والمجر ومالطا ورومانيا قيودا على الرحلات المنطلقة من شمال إيطاليا.

 

ومع ذلك ، مازال كل من مطار مالبينسا في ميلانو ومطار بيرغامو يصران على أنهم مستمرون في العمل كالمعتاد، كما نشر مطار بيرغامو مقطع فيديو يشجع فيه عملائه على السفر من خلال هاشتاج "Keeponflying"، بحسب موقع "فوربز".

 

وفي نفس السياق قالت شركة "إيه دي آر" التي تدير مطارات روما أن جميع الركاب القادمين وكذلك من يتجهون إلى وجهات خارج منطقة شنجن سيخضعون لفحوصات صحية ويجب عليهم المرور بالماسحات الحرارية لمحاولة الكشف عن أي حمى محتملة.