وزير السياحة: إشغالات الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان 56% وزيارات السائحين طبيعية

العناني: تنسيق كامل مع وزارة الصحة لمنع تفشي كورونا.. والطب الوقائي كشف على 20% كعينة من السائحين والعاملين بفنادق المدينتين

 

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على التنسيق اليومي مع وزارة الصحة، واتحاد الغرف السياحية، وأجهزة الدولة المعنية بشأن ما يستجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد، في مختلف المنشآت الفندقية والسياحية، وخاصة في مدينتي الأقصر وأسوان.

 

وصرح العناني في مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان على متنها 8700 سائح حاليا، بنسبة إشغال 56%.

 

وأشاد العناني بما قامت به فرق من الطب الوقائي بوزارة الصحة بأخذ عينات تمثل نحو 20% من طاقة المراكب النيلية والفنادق الثابتة في الأقصر وأسوان، في ظل الإجراءات الاحترازية للكشف المبكر عن أي اشتباه في حالة إصابة بالفيروس.

 

وأضاف أن مشكلة ظهور فيروس كورونا كانت على أحد الفنادق العائمة التي كانت تقوم برحلة نيلية بين الأقصر وأسوان، وتم بالفعل اتخاذ الإجراءات اللازمة من عزل المركب، والاحتفاظ بالسائحين والكشف عليهم والعاملين لمحاصرة الفيروس.

 

وقال العناني إنه بدءا من اليوم جميع السائحين الموجودين على المراكب في الصعيد وفنادق الأقصر وأسوان الذين لم يتم الكشف عليهم، أو تم ولكن النتائج سلبية، يستطيعون استكمال برنامج رحلتهم بالزيارات والسفر كما يريدون، ونفى ما تردد من شائعات بشأن غلق الأماكن الأثرية.