السعودية تعلق السفر من وإلى 9 دول للتصدي لكورونا.. بينها مصر والإمارات والبحرين

أعلنت السلطات السعودية تعليقها السفر مؤقتا لكل المواطنين والمقيمين فيها من وإلى 9 دول، بهدف السيطرة على فيروس كورونا الجديد، ومنع دخوله إلى البلاد وانتشاره.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية أن الدول الـ9 هي مصر، الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، إيطاليا، والعراق، وشمل القرار حظر دخول أي شخص، كان موجودا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما الماضية، إلى السعودية.

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية، بين المملكة والدول المذكورة، فيما صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية استثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، من هذا القرار، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة الضرورية.

 

وأضاف المصدر أن هذا القرار يأتي وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية، الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وأكد أن وزارتي الداخلية والصحة سيقومون بالتنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية.

 

وكانت السعودية قد قررت تعليق الدخول إلى أراضيها، لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي في أواخر شهر فبراير الماضي، وأضافت له قرار مؤخرا قصر الدخول إلى أراضيها على المنافذ الجوية فقط، بالنسبة للقادمين من دول الإمارات والكويت والبحرين، لكن القرار الجديد توسع ليحظر السفر تماما، من وإلى تلك الدول الـ3 بالإضافة لـ6 دول أخرى.