السائحون من معبد الكرنك بالأقصر للعناني: لا يوجد مبرر يمنع سفرنا إلى مصر

وزير السياحة: معدلات زيارة معبد الكرنك اليوم تفوق نفس الفترة من العام الماضي

اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أي حالة اشتباه بفيروس كورونا

 

تفقد منذ قليل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، معبد الكرنك، يرافقه كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وذلك للوقوف على حالة الحركة السياحة بالمناطق الأثرية بمحافظة الأقصر، وكذلك العاملين بالقطاع السياحي.

وأثناء جولته بالمعبد استقبل الدكتور خالد العناني عددا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات، من بينهم ألمانيا، فرنسا، المجر، البرازيل، أمريكا، إنجلترا، وأوكرانيا، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وأعربوا عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الأقصر المشرقة وحضارة مصر الفريدة.

وأشار عدد من السائحين إلى أنهم جاءوا إلى مصر أمس قادمين من بلادهم لقضاء أجازتهم في المقاصد السياحية المصرية المختلفة، بين الأقصر، والغردقة، وسهل حشيش، مؤكدين أنه لا يوجد مبرر يمنع سفرهم إلى مصر، وأن معدلات نسب الإصابة بالمرض في مصر أقل من مثيلتها في دول العالم، بالإضافة إلى أن مصر تتمتع بجو مشمس، ومعظم الأماكن السياحية والأثرية بها في أماكن مفتوحة.

 

وأجرى وزير السياحة والآثار العديد من الحوارات التليفزيونية، أوضح فيها أن زيارته اليوم في الأقصر مع زملائه وزراء الصحة والسكان، والطيران المدني، هي رسالة طمأنينة للجميع وتأكيدا على اهتمام الدولة بالأجانب، وبأبنائها من العاملين في القطاع السياحي، وأن الحركة السياحية في محافظة الأقصر تعمل بشكل منتظم.

وقال العناني إن معدلات زيارة معبد الكرنك اليوم تفوق معدلات نفس الفترة من العام الماضي، مضيفا أنه لا توجد أي  قيود أو حظر على سفر السائحين إلى مصر أو زيارة الأماكن السياحية والأثرية.

 

وكشف أنه سيتم اليوم عقد اجتماع مع مديري الفنادق الثابتة والعائمة بالمحافظة بحضور رئيس اتحاد الغرف السياحية، ورئيس غرفة المنشآت الفندقية، وذلك لمراجعة ومتابعة تطبيق الإرشادات الوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، والتي يجب اتباعها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة، وفيروس كورونا بصفة خاصة، وكيفية التعامل مع وجود أي حالة اشتباه بالمرض.

 

وأكد وزير السياحة والآثار على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أي حالة اشتباه للمرض في الفنادق أو المنشآت السياحية.