بحذر.. مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى الصين في 27 فبراير

وزير الطيران المصري يلتقي بالسفير الصيني لزيادة التعاون بين البلدين

 

قررت شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها إلى الصين، بتشغيل رحلة أسبوعية، كل يوم خميس، اعتبارا من 27 فبراير الجاري، بزيارة مدينتين في الرحلة الواحدة، بحيث تنطلق من القاهرة إلى بكين ثم جوانزو، والعودة تكون من جوانزو ثم بكين لتغادر إلى القاهرة.

 

وأفادت الشركة في بيان لها، أن هذا القرار جاء نظرا لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية، وأكدت أنه سيتم دراسة الموقف أولا بأول لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية وفقا لحجم الطلب.

 

وفي سياق متصل التقى اليوم الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مع لياو ليتشيانج سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل الجوي، واستعرض الجانبان الاتفاقية الموقعة بين مصر والصين، وسبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين، حيث تعد مصر مقصدا سياحيا هاما لدى الشعب الصيني.

وبحث منار وليتشيانج المقترحات والرؤى حول إمكانية فتح آفاق وفرص استثمارية جديدة وواعدة بين البلدين في قطاع الطيران المدني، وأكد وزير الطيران أن هناك روابط ثقافية وسياسية تجمع بين البلدين مشيرا إلى أن الصين تعد من الشركاء الإستراتيجيين لدى مصر خاصة في ظل تطبيق رؤية مصر المستقبلية 2030 نحو التنمية الشاملة، والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات المصرية، مضيفا أن الوزارة تسعى إلى زيادة الحركة السياحية الصينية الوافدة إلى مصر، وكذلك حركة الشحن الجوي وحجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة القادمة، في ظل تحديث أسطول الشحن الجوي لشركة مصر للطيران.

 

ومن جانبه أكد ليتشيانج أن الحكومة الصينية تسعى إلى تعزيز الشراكة مع الدولة المصرية، حيث تعد مصر سوق خصب لدى المستثمرين ورجال الأعمال الصينين.

 

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران علقت رحلاتها من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي ظهر في الصين، وانتشاره في أكثر من دولة، حيث يتم تعليق رحلات مدينة هانزو أول فبراير الجاري، وعلى التوالي بكين، وجوانزو يوم 4 فبراير، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر.

 

وتجدير الإشارة إلى أن مصر للطيران كانت تسير رحلة يوميا لجوانزو، و3 رحلات أسبوعيا لكل من بكين، وهانزو.