شرم الشيخ تستقبل أولى الرحلات الشارتر لشركة TUI من بريطانيا

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي منذ قليل، أول رحلتين شارتر تابعة لشركة توي "TUI" البريطانية، إحداهما من مطار جاتويك في لندن على متنها 184 راكبا، والأخرى من مطار مانشستر وعلى متنها 190 راكبا، وتم رش الطائرتين بالمياه كتقليد متبع عالميا في استقبال أولى الرحلات بالمطارات.

 

ومن جانبه، وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للطائرتين، وسرعة إنهاء إجراءات وصول الركاب وحسن الضيافة، وكان في استقبال الطائرتين الطيار خالد عبد السلام مدير مطار شرم الشيخ الدولي، وعدد من قيادات محافظة جنوب سيناء وعدد من مسئولي الشركة المصرية للمطارات.

 

وفي سياق متصل، استقبل فريق من العلاقات العامة بالشركة المصرية للمطارات الركاب بالورود وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم، وبعض الكتيبات الخاصة بأهم المعالم السياحية بمدينة شرم الشيخ، فضلا عن عزف بعض الأنغام الموسيقية، وتقديم فقرات ترفيهية من الفلكلور الشعبي في صالة الوصول الدولية.

 

 

ومن جانبهم، أعرب طاقم الطائرتين والركاب ومسئولي شركة الطيران الإنجليزية عن سعادتهم البالغة بحفاوة الاستقبال من جانب المسئولين بمحافظة جنوب سيناء، ومطار شرم الشيخ الدولي.

 

ومن المقرر أن تسير الشركة 3 رحلات أسبوعيا تابعة لشركة "TUI" قادمة من مطار جاتويك في لندن إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي حتى 25 مارس المقبل.

 

وكانت الحكومة البريطانية قد وافقت على استئناف الرحلات الجوية الإنجليزية في أكتوبر الماضي إلى  مطار شرم الشيخ الدولي مرة أخرى بعد توقف 4 سنوات، وذلك عقب تدعيم وتعزيز المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية، فضلا عن إشادة كافة الجهات الدولية المتخصصة بالإجراءات الأمنية والتامينية المتبعة بتلك المطارات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل أول رحلة مباشرة من بريطانيا مساء يوم 19 ديسمبر الماضي، وكانت الرحلة تابعة لشركة "إنتر آير"، وقادمة من برمنجهام في لندن، وعلى متنها 110 راكبا.

 

الجدير بالذكر أن السياحة البريطانية في مصر سجلت توافد 456 ألف سائح خلال عام 2019، بزيادة 4.6% مقارنة بعام 2018، وقضوا 4.9 مليون ليلة سياحية، ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز".